دورة إعداد تأهيل المصلحين الأسريين بمحافظة القريات

التعليم السعودي : أطلقت جمعية الإرشاد الأسري في محافظة القريات دورة إعداد تأهيل المصلحين الأسريين بالتعاون مع مركز الإرشاد والتنمية الأسرية بالأحساء بحضور 25 فردا.
ووفقاً لمصادر صحفية فإن الدورة  التي تستمر لمدة عشرة أيام تشتمل على العديد من البرامج التدريبية التي تهدف إلى تطوير قدرات المرشد الأسري للتعامل مع القضايا الأسرية بكافة أنواعها وتأتي من ضمن هذه البرامج ميثاق الإصلاح وكيفية التعامل مع الشباب ومرحلة الشيخوخة ومهارات الاتصال والحوار والتعرف على الأنماط الشخصية وعلوم فقه الأسرة بالإضافة إلى تجارب وتطبيقات عملية في الإصلاح.
من جهته أوضح المشرف على برنامج دورة تأهلين المصلحين الأسريين وعضو جمعية الإرشاد الأسري في القريات الدكتور حسن العنزي بأن هذه الدورة تأتي ضمن أنشطة الجمعية التي تهدف إلى تطوير قدرات المرشدين الأسريين وذلك من خلال التعاون المشترك مع معهد التنمية الأسرية في الأحساء وحضور نخبة من الأكاديميين على مستوى المملكة وأصحاب الخبرة في هذا المجال لتحقيق الأهداف المنشودة من هذا البرنامج التدريبي. وبين العنزي أن الدورة تتضمن برامج عن كيفية التعامل مع المشكلات الأسرية في المجتمع وذلك من أجل لم الشمل واستقرار الأسرة المسلمة وتأصيل التراحم والمودة بينهم لتؤدي دورها في الحياة وتكون لبنة صالحة في بنيان المجتمع المسلم، لافتا إلى أنه سيكون هناك دورة للمقبلين على الزواج سيعلن عنها في الأيام القليلة المقبلة سيقدمها نخبة من المتخصصين في مجال الأسرة والشؤون الاجتماعية وتهدف الدورة إلى تثقيف المقبلين على الزواج وتصحيح بعض المفاهيم الخاطئة وكذلك توضيح بعض الأحكام المتعلقة بالحياة الزوجية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)