دورة تدريبية للطالبات المشاركات في مشروع تحدي القراءة العربي

دورة تدريبية للطالبات المشاركات في مشروع تحدي القراءة العربي

التعليم السعودي – واس : أقامت اللجنة المنظمة لمشروع تحدي القراءة العربي بالإدارة العامة للتعليم بالباحة، اليوم، دورة تدريبية للطالبات المشاركات في مشروع تحدي القراءة العربي في دورتها الثالثة بعنوان (قراءتي تثري ذاتي)، وذلك بمسرح الإدارة بحضور مديرة إدارة الإشراف التربوي منى مشرف ورئيسة قسم اللغة العربية ومنسقة المشروع منيرة عبد الله.
وشارك بالدورة التي نظمتها متوسطة عمرة بنت معاوية ببلجرشي 33 طالبةً و 12 منسقةً من مدارس المنطقة، وتهدف إلى تعريف الطالبات بأنواع القراءة وإكسابهن تقنيات القراءة السريعة ومهارات التلخيص.
وفي بداية الدورة رحبت رئيسة قسم اللغة العربية بالحاضرات، مشيرةً إلى فكرة التحدي وأهميته كأكبر مشروع ثقافي معرفي في الوطن العربي معرجةً على أهدافه ومراحله الذي استهدف الطلاب والطالبات من المرحلة الابتدائية إلى المرحلة الثانوية.
واستعرضت رؤية ورسالة المشروع والخطة الزمنية له, إضافة إلى آلية التنفيذ ومعايير التحكيم في المصفوفة, مؤكدةً أهمية تحفيز وتشجيع الطالبات للمشاركة في التحدي كونه المشروع الرائد في الوطن العربي ومشيدةً بدور وجهود مشرفات المشروع بالمدارس ومشاركاتهم الفاعلة.
يذكر انه سيكون هناك تحكيم للطالبات في مدارسهن بعد إتمام الدورة لاختيار أفضل المرشحات للانتقال لمرحلة التحكيم على مستوى الادارة وفقاً لوكالة الأنباء السعودية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)