دورة عن صناعة الفيلم الوثائقي لموهوبات جامعة طيبة

دورة عن صناعة الفيلم الوثائقي لموهوبات جامعة طيبة

التعليم السعودي :  أنهت موهوبات جامعة طيبة دورة تدريبية علمية لصناعة الفيلم الوثائقي الذي يعتمد على توثيق وتسجيل وعرض الواقع ،وذلك في إطار أنشطة البرنامج الإثرائي الصيفي (العلوم والتكنولوجيا في خدمة المجتمع).
وأوضحت وكيلة عمادة البحث العلمي بالجامعة رئيسة برنامج موهبة الصيفي الدكتورة ايمان عبدالرحمن عسيري أن برنامج موهبة الصيفي الإثرائي الذي تنظمه الجامعة برعاية مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع أشتمل على العديد من الدورات والأنشطة المتنوعة الهادفة إلى تنمية مهارات الطالبات الفكرية والبدنية في جميع مجالات حياتهن.
من جانبها أوضحت مدربة الدورة هيا الحجيلي أن الدورة هدفت إلى رصد الواقع عبر معالجة خلاقة تسمح بهامش من الإبداع دون الاكتفاء بالعرض المباشر للواقع حيث يستخدم الفيلم الوثائقي ليكون له تأثير في تعديل الناس لقيمهم الاجتماعية والأخلاقية كما يعمل على نشر ثقافة الفرد ونقل الأفكار والعادات بين الشعوب المختلفة وتوعية المجتمع فضلا عن توثيق الأحداث.
وأضافت أن الفيلم الوثائقي يعتمد على مراحل أساسية وهي مرحلة بناء السيناريو ثم مرحلة التنسيق يلي ذلك مرحلة التعليق التي يتم إضافتها على المادة الوثائقية في أغلب الأفلام.
(واس ).

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)