دوريات سرية تتابع تجمعات المدارس

دوريات سرية تتابع تجمعات المدارس

التعليم السعودي : فيما شكا عدد من أولياء أمور طلبة المدارس بالطائف من تجمعات شبابية بالمركبات بالقرب من المدارس ينتج عنها تفحيط واستعراض وإصدار للأصوات المزعجة، أكد المرور وجود دوريات المرور الرسمية والسرية لتتابع أي تجمعات شبابية حول المدارس وبالمواقع التي قد تشهد ارتكاب بعض المخالفات المرورية.
وقال طلال السواط إن هناك مضايقات للطلاب حول المدارس من قبل قائدي بعض المركبات الذين يستعرضون بمركباتهم ويصدرون أصواتا مزعجة من خلال رفع صوت المذياع أو إصدار صوت مزعج من السيارة.
وطالب عبدالله الشهيب بتشديد العقوبات على المخالفين وأن يتم التشهير بأصحابها في الأماكن التي تجمعوا فيها، وأن تقوم المدارس برصد المخالفين وممارسي هذه العادات خارج أسوار المدرسة وإبلاغ السلطات المختصة عنهم.
من جهته، أكد مدير مرور الطائف العقيد يحيى العقيل أن دوريات المرور الرسمية والسرية تتابع أي تجمعات شبابية حول المدارس وبالذات في المواقع التي قد تشهد بعض المخالفات المرورية، وأضاف “بشكل عام هناك سيطرة تامة على عموم الميادين والمواقع التي قد تستغل من بعض السائقين، ودوريات المرور الرسمية والسرية رصدت 15 مخالفة تفحيط وتم تطبيق التعليمات بحق المخالفين”.
وحول دور المدارس في التبليغ أو المواطنين أو من يرى المخالفين، أكد العقيل أنه يحق للمدارس وللمواطنين والمقيمين بشكل عام الإبلاغ عن أي مخالفة مرورية وأيضاً أي مخالفة مؤثرة على السلامة العامة بشكل خاص، وذلك من خلال الاتصال على رقم العمليات (911) أو بتوثيق المخالفات وتصويرها والإبلاغ عنها عبر تطبيق (كلنا أمن) وفقاً لصحيفة الوطن.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)