دون أي عمل .. «التوقيع» يجبر المعلمين والمعلمات على الحضور

دون أي عمل .. «التوقيع» يجبر المعلمين والمعلمات على الحضور
التعليم السعودي – متابعات – : على الرغم من انتهاء العام الدارسي وتمتع الطلاب بالإجازة الصيفية منذ الأسبوع الماضي، إلا أن المعلمين والمعلمات في جميع المراحل مجبرون على الحضور يومياً لأجل التوقيع فقط، ثم الانصراف، دون أي فائدة تذكر من وجودهم في المدرسة.
وأصبحت هذه الأيام التي تسبق إجازة المعلمين تشكل ضغطاً على إدارات المدارس، فليس هناك أي عمل يذكر يكلف به المعلمون سوى “التوقيع” والانصراف، ما جعل هناك حرجاً يواجهه مديرو المدارس مع المعلمين، خاصة الذين من خارج المنطقة، الذين يرغبون في أن يقضوا هذه الأيام بين أبنائهم وذويهم.
ويرى المعلمون والمعلمات أن حضورهم كل صباح للمدرسة أصبح مدعاة للسخرية والتهكم من زملائهم في القطاعات الأخرى، ما دعا بعضا إلى فكرة الإعلان عن مسابقة “لأفضل توقيع” بين المعلمين.
فحمى الاستهجان والاستنكار تزايدت هذه الأيام عبر “تويتر” بين أوساط المعلمين والمعلمات الذين ابتدعوا أنواعا جديدة من التواقيع، تدور كلها في فلك الطريقة التي يمكن من خلالها التوقيع في كشوفات الدوام اليومية دون الحاجة إلى الذهاب إلى مدارسهم كل صباح.
هذه المطالب دعت أحد المسؤولين في الوزارة سابقاً إلى إعادة النظر في إلزام المعلمين بالدوام في هذه الفترة من كل عام، حيث دعا الدكتور عادل العبد الجبار المشرف السابق في تعليم الرياض، الوزارة إلى إعادة النظر في إلزام المعلمين والمعلمات بالدوام في فترة ما بعد الاختبارات، وأن ذلك يعد من أقل حقوقهم.
وقال العبد الجبار في حسابه في “تويتر”: “للأمانة كنت مشرفا تربويا طيلة السنوات العشر الماضية، ولا أجد فائدة من بقاء المعلمين في فترة ما بعد الاختبارات، فبقاء المعلم بصراحة خطأ”.وأبدى المشرف السابق في حسابه على “تويتر” استياءه من حضور المعلمين والمعلمات دون فائدة، مشيراً إلى أن هناك من يقطعون المسافات البعيدة للتوقيع فقط، واصفاً ذلك بـ “المشورة على الفاضي”.
وكانت وزارة التربية والتعليم قد نظمت إجازات شاغلي وشاغلات الوظائف التعليمية، التي تتضمن بدء إجازة المعلّمين والمعلّمات المستحقين للحوافز في الصف الأول الابتدائي بنهاية دوام يوم الأربعاء الموافق 2 رجب، في حين تبدأ إجازة معلمي ومعلمات المرحلتين المتوسطة والثانوية وباقي معلمي ومعلمات المرحلة الابتدائية نهاية دوام 7 شعبان المقبل. وتكون عودة جميع المعلمين والمعلمات في كافة المراحل إلى مدارسهم يوم السبت 7 شوال، وبداية العام الدراسي الجديد السبت 14 شوال المقبل.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)