ديوانية تعليم جدة تستأنف دورتها الثانية بـ (المواطنة وتعزيز الوطنيّة )

ديوانية تعليم جدة تستأنف دورتها الثانية بـ (المواطنة وتعزيز الوطنيّة )

التعليم السعودي :دشّن المدير العام للتربية والتعليم بمحافظة جدة عبدالله بن أحمد الثقفي, مساء أمس الدورة الثانية لديوانيّة تعليم جدة تحت عنوان ( المواطنة وتعزيز الوطنية ), التي تزامنت مع مناسبة الاحتفاء باليوم الوطني للمملكة, وذلك باستضافة كل من عميد كلية التربية بجامعة الملك عبدالعزيز والمشرف على كرسي الأمير نايف بن عبدالعزيز رحمه الله للقيم الأخلاقيّة الدكتور سعيد الأفندي, وأستاذ اللغة العربيّة بجامعة الملك عبدالعزيز والمشرف على كرسي الأمير خالد الفيصل لتأصيل منهج الاعتدال الدكتور سعيد المالكي، وبحضور مساعدي مدير التعليم ومديري الإدارات ومكاتب التربية والتعليم بجدة, وعدد من التربويين .
ورحّب الثقفي في مستهل الديوانية بالضيوف, مبيّناً أنّ تدشين الدورة الثانية لديوانيّة تعليم جدة يتزامن مع الاحتفاء بالوطن في ذكرى يومه الثالث والثمانين, مشيراً إلى أنها فرصة لاستحضار الإنجازات العظيمة للمملكة منذ عهد الملك المؤسس الملك عبد العزيز – رحمه الله – مروراً بأبنائه البررة من بعده, ووصولا لعهد خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود – حفظه الله -, الذي تشهد فيه المملكة في مختلف المجالات أمناً وأماناً ورخاء وإنجازات فريدة من نوعها .
ثم بدأت الديوانية فقراتها بكلمة للدكتور سعيد الأفندي, أوضح فيها أن الأمير نايف بن عبدالعزيز – رحمه الله – أمر بإنشاء كرسي بحثي لتعزيز القيم الأخلاقية, إيماناً من سموه بضرورة تفعيل الدور الجامعة في مكافحة الظواهر السلبية, وتعزيز القيم في المجتمع, مؤكداً أن الكرسي يهتم بالأبحاث العلمية التي تهدف لتعزيز ورقي القيم الأخلاقية لدى الشباب والأسرة والمجتمع .
من جهته تحدث الدكتور سعيد المالكي عن كرسي الأمير خالد الفيصل لتأصيل منهج الاعتدال, كما عرّف المواطنة وأنواعها, عادًا الاعتدال بحد ذاته قيمًة تضم تحتها عددًا من القيم الأخلاقية، مشيرًا إلى أن هناك أبحاثاً علمية كثيرة ومتنوعة يدعمها الكرسي وتصب في منهج الاعتدال .
عقب ذلك, بدأت المداخلات من التربويين الذين شاركوا بالعديد من الاقتراحات والأفكار التي تمحورت حول تعزيز المواطنة والقيم الأخلاقية والاعتدال والتعاون بين التربية والتعليم والجامعة والمجتمع .
وفي ختام الديوانية, قدّم مدير عام التربية والتعليم بمحافظة جدة عبدالله الثقفي, شكره لضيوف ديوانية تعليم جدة, مؤكدا بأنّ الاعتدال هو ما حثنا عليه الدين الإسلامي, ومرحبا في الوقت ذاته بالتعاون بين جامعة الملك عبدالعزيز وتعليم جدة بما يحقّق تعزيز المواطنة والاعتدال .

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)