د. الأحمدي لقادة المدارس: مسؤوليتكم المحافظة على الفكـر ومنـع الـشـائـعـات المـغــرضــة

د. الأحمدي لقادة المدارس: مسؤوليتكم المحافظة على الفكـر ومنـع الـشـائـعـات المـغــرضــة

التعليم السعودي :  شدد د. حميد الأحمدي مدير مكتب التعليم بغرب المدينة المنورة على مسؤولية قيادات المدارس ومعلميها في الحفاظ على الأمن الفكري للطلاب، ومنع تداول الشائعات والأحاديث التي يستهدف الأعداء رواجها في مجتمعنا المتلاحم وكياننا القوي المتماسك من خلال مواقع التواصل الاجتماعي والتطبيقات الهاتفية. جاء ذلك خلال لقائه قيادات مراحل التعليم العام في قاعة الاجتماعات بمجمع أنوار الفيحاء. ورفض د. حميد مبررات عجز المقررات الدراسية واكتفاء القيادات بتسجيل الاعتراض الفني في موقع الإدارة، وقال: من غير المقبول أن يبقى طالب بدون كتاب أو مقعد دراسي ومسؤولية القائد المدرسي حل هذه المشاكل وبأسرع وقت ممكن، داعيا إلى احتواء الطلاب في المدارس القريبة من منازلهم ولو استلزم ذلك زيادة فصول دراسية ضمن إمكانات المباني وتوافر المعلمين.

وناقش مدير المكتب عدم توافر العدد الكافي من المعلمين في بعض التخصصات كالتربية البدنية، والحالات المرضية والانقطاعات، وتأخر مباشرة وإخلاء بعض المعلمين، مؤكدا أن أي معلم تم نقله ولم يخل طرفه في برنامج فارس لن يتسلم مرتبه حتى استكمال إجراءاته.

وحذر الأحمدي من إهمال وسائل السلامة المدرسية وترك أغطية الصرف والأسلاك الكهربائية مكشوفة. وحث الأحمدي على تنمية العلاقات الإنسانية بين فريق العمل المدرسي دون أن ينسحب ذلك إلى تجاوزات أو مهاترات تحمل في طياتها تجاوزات غير مقبولة، ساردا في سياق حديثه جملة من الملاحظات التي تصطدم بالتنشئة السليمة للجيل كالتلوث البصري والكتابات والرسومات المسيئة على جدران بعض المدارس والتي تستدعي سرعة إزالتها وفقاً لصحيفة الرياض.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)