د. السليمان: إنشاء وحدة للطالبات من ذوات الاحتياجات الخاصة بجامعة نورة

د. السليمان: إنشاء وحدة للطالبات من ذوات الاحتياجات الخاصة بجامعة نورة

التعليم السعودي : أكدت وكيلة كلية التربية للشؤون التعليمية والأستاذ المساعد في قسم التربية الخاصة د. مها بنت عبدالله السليمان أن الاهتمام بالأفراد من ذوي الاحتياجات الخاصة من الأولويات في أجندة مؤتمر التدريب والتطوير، حيث يهدف المؤتمر من خلال الجلسات وورش العمل والبرامج التدريبية المعتمدة إلى فتح آفاق حديثة وخلّاقة في مجال التدريب والتطوير بشكل عام.

وأكدت السليمان أنه بالإضافة إلى البرامج والخطط التربوية المعتمدة بقسم التربية الخاصة بكلية التربية في الجامعة؛ والذي يعنى بإعداد معلمات متخصصات في مجال التربية الخاصة بمساراته التخصصية المتعددة؛ والتي بمجملها تهدف إلى دمج الأفراد من ذوي الاحتياجات الخاصة، تم إنشاء واعتماد وحدة للطالبات من ذوات الاحتياجات الخاصة، والتي تندرج تحت وكالة شؤون الطالبات، حيث يشرف عليها فريق متخصص من التربية الخاصة؛ وجارٍ وضع خطط مستقبلية لتطوير البرامج التأهيلية لذوات الاحتياجات الخاصة وفقاً لصحيفة الرياض.

من ناحيتها، كشفت رئيسة المؤتمر والمعرض الدولي الأول للتدريب والتطوير عميدة عمادة التطوير وتنمية المهارات د. عبير بنت علي الحربي عن حضور 5348 مشاركا ومشاركة لفعاليات المؤتمر في اليومين الأول والثاني، وكانت نسبة المشاركة من النساء 77%، بينما وصل عددهم في الدورات التدريبية إلى 210، ووصل عدد زوار المعرض إلى 2278، كانت النسبة الأكبر للعنصر النسائي.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)