د.اللويمي: الزواج الجماعي أحد أهم المشروعات الكبرى

د.اللويمي: الزواج الجماعي أحد أهم المشروعات الكبرى

التعليم السعودي : أوضح الدكتور أحمد اللويمي أحد الناشطين الاجتماعيين والمحاضر في جامعة الملك فيصل، أن مشروعات الزيجات الجماعية في المنطقة تعد من “أهم المشاريع الاجتماعية التطوعية الكبرى”، حيث ينظمها المتطوعون في بلداتهم ومدنهم. وذلك أثناء مشاركته في ندوة “مستقبل الزواج الجماعي” التي قام بتنظيمها مهرجان الجفر، أول أمس، بحضور رؤساء المهرجانات في واحة الأحساء.
كما أوضح المشاركون في الندوة، وهم عبدالله المشعل رئيس اللجنة السداسية للمهرجانات، وسلمان الحجي عضو المجلس البلدي، ومحمد المسعود رئيس مهرجان الجفر، وآخرون، ضرورة تبني مفهوم البحث العلمي في مناقشة مستقبل الزواج، لمعرفة معوقاته، وأدوات تطويره، وحتى يستمر متماسكا.
ونقلا عن صحيفة الشرق : بين رئيس مهرجان الشعبة مصطفى الحليمي، أن هناك أسباباً خارجة أحياناً عن الإرادة، قد تساهم في تدني المشاركة في المهرجانات، ومنها تزامن إقامته في فصل الصيف، وقرب شهر رمضان المبارك في تلك الفترة، والفاصل الكبير بين مواعيد انعقاد المهرجانات، وموسم الأعراس في الأحساء، الذي يقام عادة في فصل الربيع، مع اعتدال الأجواء. ورأى المشاركون ضرورة تأسيس لجنة أبحاث تابعة للجنة السداسية تضطلع بدور البحث و الدراسات، وضرورة استشراف المستقبل لبناء احتمالات مستقبلية. وقال المشعل إن اللجنة السداسية للزواجات الجماعية في الأحساء، حددت مواعيد إقامة المهرجانات للصيف المقبل، وتم تقسيمها إلى ثلاث مجموعات، تضم الأولى مهرجان” الشعبة، والقارة، والحليلة، والبطالية، والجرن، والمطيرفي”، وسوف يكون موعد مهرجانها يوم الأربعاء 23/7/1433هـ، وتضم المجموعة الثانية مهرجان “العمران، والرميلة، والتويثير، والجبيل، والمنصورة، والدالوة”، وسوف يكون موعدها يوم الأربعاء 1/8/1433هـ، وتضم المجموعة الثالثة مهرجان “المركز، والساباط، والجفر، والطرف، والفضول، والمنيزلة”وسوف يكون موعدها يوم الخميس 2/8/1433هـ. وأوضح المشعل أنه تمت مناقشة الصعوبات التي واجهت بعض المهرجانات الجماعية، وإنفاذًا للموافقة الكريمة من محافظ الأحساء الأمير بدر بن محمد بن جلوي آل سعود باعتماد ستة مهرجانات في الليلة الواحدة فقد تم تطبيق ما جاء في أمر سموه الكريم.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)