د. المقرن يفتتح مؤتمر الوقاية من الإدمان بجامعة جازان

د. المقرن يفتتح مؤتمر الوقاية من الإدمان بجامعة جازان

التعليم السعودي : دشن وكيل إمارة جازان د. سعد المقرن نيابة عن صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز أمير منطقة جازان المؤتمر الدولي الثاني لمركز أبحاث المؤثرات العقلية الوقاية من الإدمان “مستجدات الأبحاث والبرامج المبتكرة” وذلك صباح أمس بمقر الإدارة العليا، بحضور مدير الجامعة المكلف د. محمد ربيع.

بعد ذلك بدأت فعاليات الحفل حيث ألقى رئيس اللجنة المنظمة للمؤتمر د. رشاد السنوسي كلمة أشار فيها أن ظاهرة الإدمان مشكلة عالمية كبيرة تعاني منها المجتمعات بكل أطيافها، مبيناً أنه بحسب تقارير منظمة الصحة العالمية فإن ما يقارب من ربع مليار شخص يعانون من الإدمان مستخدمين أكثر من 350 – 400 نوع من المواد المؤثرة عقلياً ما بين عامي 2013-2014م، موضحاً أن الفئات العمرية المستخدمة للمواد المخدرة ما بين 12 – 65 عاماً وبنسبة تبلغ 2-6% من السكان على المستوى العالمي.

بعد ذلك ألقى رئيس اللجنة العلمية للمؤتمر د. عبدالله الشرقي كلمة بهذه المناسبة..

واختتم الحفل بكلمة لوكيل إمارة جازان أكد فيها أهمية دور الشباب فهم أمل الحاضر وعماد المستقبل ولذلك تحرص الأمم على إعداد وتهيئة وتنمية قدراتهم والحفاظ عليهم صحياً ونفسياً، مؤكداً أن دول العالم تعاني كثيراً من آثار المخدرات المدمرة والسلبية على الافراد والمجتمعات وفقاً لصحيفة الرياض.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)