د. خالد الوذيناني : أقسام جديدة في التعليم عن بعد قريباً

د. خالد الوذيناني : أقسام جديدة في التعليم عن بعد قريباً

التعليم السعودي – متابعات : كشف وكيل عمادة التعليم الالكتروني والتعليم عن بعد للشؤون الأكاديمية بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية الدكتور بن خالد بن زيد الوذيناني عن افتتاح أقسام جديدة في التعليم عن بعد قريبا تشمل تخصص العلاقات العامة في قسم الإعلام واللغة الانجليزية ونظم المعلومات .

وحول وجود نية لخفض رسوم الدراسة قال الدكتور خالد الوذيناني ان الرسوم تعتبر قليلة كما أنها في متناول الجميع مشيرا أن الجامعة وقعت مع جهات خاصة في تسديد الرسوم عن عدد من ذوي الاحتياجات الخاصة كما أن العمادة تعمل على مد جسور التعاون مع الجمعيات الخيرية ومع رجال الأعمال لتسديد الرسوم عن الطلاب والطالبات الذين يصعب عليهم السداد .

جاء ذلك عقب رعايته الدورة التدريبية لطلاب وطالبات التعليم عن بعد بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية بعنوان» تنمية مهارات الاتصال في الحوار « مساء أمس الأول .

وبحسب مصادر صحفية فقد أوضح وكيل العمادة للتعلم الالكتروني والتعليم عن بعد أن هذا البرنامج والدورات تتبناها العمادة بإشراف من مدير الجامعة الدكتور سليمان أباالخيل ، وهو برنامج مصاحب لدرجة البكالوريوس في التعلم عن بعد مشيرا أن العمادة تعتزم عقد دورات تدريبية تطويرية للطلاب والطالبات وذلك لتطويرهم وإعدادهم لسوق العمل خصوصا وان العمادة حريصة على مد جسور التعاون مع القطاع الخاص .

من جهته قال مدير عام التدريب بمركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني عبدالله الصقهان ان المركز بصدد تنفيذ خطة جديدة لإيصال ونشر الحوار بين المواطنين بحيث يغطي كل جوانب الحوار وقد تشمل برامج متعلقة بالحوار التربوي والأسري يشمل الآباء والأبناء وأيضا الحوار الحضاري والإعلامي ، موضحا أن عدد المدربين المعتمدين لدى المركز يقدر ب2800 مدرب ومدربة وذلك في 50 مدينة بالمملكة .

وفي سياق منفصل تحدث الصقهان عن عدد من المحاور تم تطرق إليها في دورة « تنمية مهارات الاتصال في الحوار» اشتملت على ترسيخ الحوار خصوصا في الثقافة الإسلامية وأيضا تصحيح مفاهيم وكذلك تنمية الحوار لدى المحاور وكيفية الوصول إلى نتيجة ايجابية وبالإضافة لتطبيق المشارك المهارات اللفظية المناسبة أثناء الحوار والتعرف على أخلاق الحوار وآدابه .

مشيرا أن هذا البرنامج التدريبي يغطي الجوانب المهمة في قيم الحوار وقد احتوى على تدريب وتطبيقات عملية على المهارات وكيفية تأهيل جيل يتقن هذه المهارات ويجيد فنون التواصل الايجابي مع المحيطين الاجتماعي والثقافي مع من حوله .

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)