رأس تنورة.. 120 طالبًا يقتنعون بأهمية ربط حزام الأمان

رأس تنورة.. 120 طالبًا يقتنعون بأهمية ربط حزام الأمان

التعليم السعودي : أقنع ثلاثة مدربين في السلامة المرورية بشركة أرامكو السعودية أكثر من 120 طالبًا بنادي الحي برأس تنورة بأهمية المحافظة والدوام على ربط حزام الأمان أثناء القيادة أو الركوب بالمركبة، وذلك في المحاضرة التي ألقاها كل من فرحان عسم الشمري وعايض محمد الشهراني ومدرب جهاز الإقناع بربط حزام الأمان عبدالخالق أحمد البعيجان.

وركّز فرحان الشمري في محاضرته على الحوادث المرورية وأسبابها، وتحدث عن تجنّب هذه الحوادث بأخذ سُبل السلامة المرورية أثناء القيادة وركّز على ربط حزام الأمان.

وأكد أن المملكة تخسر شبابًا جراء الحوادث المرورية والذين تتوسط أعمارهم بين 21 و36 سنة. كما أكد على أن المملكة تفقد ما يقارب 9032 حالة وفاة في العام، كما تحصل على 39000 حالة إصابة جراء الحوادث.

وقال: هناك 29 حالة وفاة لكل 100 ألف نسمة في المملكة، بينما في بريطانيا لا يتجاوز حالتين وفي البحرين 6 حالات وفي الكويت 14 حالة لكل 100 ألف نسمة. كما قال: إن المملكة تخسر 21 مليار ريال سنويًّا جراء الحوادث وفي المنطقة الشرقية بمفردها تصل إلى 3 مليارات ريال خسائر اقتصادية سنويًّا جراء الحوادث، وحث في نهاية حديثه على القيادة الآمنة، وقال: ابدأ رحلتك مبكرًا وافحص المركبة قبل القيادة وخطّط مسار رحلتك وتجنّب التوتر والانفعالات أثناء القيادة وداوم على ربط حزام الأمان وعدم السرعة، وقُد مركبتك بحذر وتفادَ أخطاء الآخرين وتجنب الحديث بالجوال تكُنْ سالمًا.

وطبّق المدرب عبدالخالق البعيجان على الطلاب أهمية ربط الحزام أثناء القيادة وذلك بجهاز الإقناع بأهمية ربط الحزام، حيث ركب الطلاب في هذا الجهاز الذي قاد الطالب وهو جالس على مقعد بسرعة 20 كيلو مترًا في الساعة وجسّد وقوع حادث بهذه السرعة ليلاحظ الطلاب وفقاً لصحيفة اليوم.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)