رؤية تُطلق مبادرة “سحور في الظلام”

التعليم السعودي : يُطلق نادي رؤية لذوي الإعاقة البصرية بالدمام غداً مبادرة ” سحور في الظلام” بمشاركة عدد من الشخصيات البارزه , بالتعاون مع احد المطاعم بالمنطقة .
وأوضح رئيس نادي رؤية للإعاقة البصرية بالدمام سهى الموسى أن فكرة الحدث مطبقة عالمياً وتتمثل في تناول المبصرين وجبة مع تغطية أعينهم ليخوضوا تجربة الكفيف في اعتماده على الحواس الأخرى أثناء تناول الطعام , وتعتمد الفكرة على أن كل كفيف سيأخذ مجموعة من المبصرين ويقودهم لمقاعد المطعم بحيث توزع على المبصرين قوائم الطعام المكتوبة بطريقة برايل الخاصة بالمكفوفين والتي لن يستطيع المبصرين من قراءتها فيستعينون بالمكفوفين لقراءة القائمة وبعد ذلك يقوم المكفوفين بأخذ الضيوف المبصرين وتحضير الوجبات للمبصرين ووضعها على الطاولة ومن ثم يقومون بتناول الطعام معا .

وأكد أن المشاركين من عدة قطاعات منها القطاع التعليمي والصحي والتجاري والإعلامي والهدف من ذلك هو لفت انتباه القطاع الخاص والحكومي لتوفير خدمات امكانية الوصول لفئة كفيفي البصر و هي الخدمات التي تمكن الكفيف من ممارسة حياته اليومية بسهولة وسلاسة واستقلالية .

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)