رئيسة اللجنة النسائية لجمعية المتقاعدين: مطالب المتقاعدات بين يدي المقام السامي للبت فيها

التعليم السعودي : توقعت رئيسة اللجنة النسائية للجمعية الوطنية للمتقاعدين د. فوزية أخضر صدور قرار المقام السامي بشأن ما تم رفعه من قبل الجمعية للموافقة على تحقيق أهم ثلاثة مطالب للمتقاعدات ألا وهي بطاقة التأمين الصحي المجاني واستمرار العلاوة السنوية وتوفير أندية صحية اجتماعية وترفيهية لهم مشيدة بالدعم الكبير الذي تلقاه الجمعية من رئيسها الفخري صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبد العزيز وزير الداخلية الذي قدم مبلغ مليوني ريال دعما ماديا للجنة النسائية عقب لقائه بعدد من العضوات اللاتي تحدثن عن هموم وقضايا المتقاعدات وأولوياتهن واحتياجاتهن.

وأكدت د. فوزية ل “الرياض” أن اللجنة النسائية بالجمعية تقدم خدماتها للمتقاعدات من القطاعين العام والخاص في كل مناطق المملكة وقالت في كلمة لها بمناسبة إقامة السحور الخيري للجنة برعاية سمو الأميرة الجوهرة بنت سعود بن عبدالله مديرة القسم النسائي بمركز الأمير سلمان الاجتماعي إن اللجنة حققت تواجدا متفاوتا خلال فترة وجيزة في خدمة المتقاعدة ومن ذلك استخراج بطاقة التعريف للمتقاعدة من المؤسسة العامة للتقاعد ومن ثم تصحيحها بإضافة اللغة الانجليزية لتستفيد منها اثناء تواجدها خارج المملكة في السفر مؤكدة أن هناك مفاجآت تنتظر المتقاعدات قريبا موجهة نداءها للمتقاعدات بالتواصل مع اللجنة حول ماذا تريد المتقاعدة من اللجنة للخروج برؤية واضحة وخطوات فعالة.

وقالت سمو الأميرة الجوهرة ل”الرياض” إن القسم النسائي بمركز الأمير سلمان الاجتماعي يدرس آلية تعاون بينه وبين اللجنة النسائية بالجمعية لتقديم خدمات تحتاجها المتقاعدات مما يقدمه المركز من خدمات اجتماعية وصحية وترفيهية مؤكدة أن خدمات المركز وأنشطته متاحة للمستفيدات من العضوات والزائرات.

وقالت نائبة رئيسة اللجنة اللنسائية بالجمعية سهام الدوسري أن الهدف من إقامة السحور الخيري الذي يقام لأول مرة توفير ريع للمتقاعدات من ذوي الدخول المحدودة والأسر الفقيرة لتحسين مستواهن الاقتصادي في شهر رمضان وقالت في كلمة لها أن اللجنة تنطلق من برامج وأنشطة متنوعة لتقديم خدمة متميزة لكسب خبرات ومهارات للمتقاعدة وتوفير الرعاية لإنتاج هذه الخبرات وإيجاد سوق عمل لهن.

تضمن برنامج السحور الخيري الذي أقيم بمركز الأمير سلمان الاجتماعي محاضرة عن التكيف مع الضغوط لأسماء الجيلاني وقدمت عدد من المتقاعدات فقرات منها مسابقات وألغاز قدمتها منيرة الزامل وقصيدة شعرية لسارة الجريد.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)