رئيس أرامكو: خطة تطويرية إثرائية للبرامج الشبابية

رئيس أرامكو: خطة تطويرية إثرائية للبرامج الشبابية

التعليم السعودي : أعلن رئيس شركة أرامكو السعودية وكبير إدارييها المهندس خالد الفالح، أن برنامج أرامكو السعودية الصيفي لإثراء الشباب السعودي يستهدف مليوني شاب وشابة خلال السنوات المقبلة، مشيراً إلى أن هذا الرقم مرشح للزيادة والتوسع مستقبلاً.

وقال الفالح ل”الرياض” خلال زيارته أمس الأول لمدرسة الظهران الثانوية للبنين بالدوحة التي تستضيف أحد مراكز برنامج أرامكو السعودية الصيفي (أتميَّز)، إن هناك خطة عمل لاستيعاب هذا الرقم الكبير، مبينا أن هذه الخطة محددة الأهداف والطموحات، وتبدأ بتدريب 2000 مدرب، لينطلقوا بدورهم في مشوار تدريب وتأهيل مليوني شاب وفتاة”.

وقدم مدير برنامج “أتميَّز” محمد المري للفالح شرحاً عن البرنامج وصحبه بجولة ميدانية على فعالياته المختلفة شملت صالة الألعاب الرياضية وملعب كرة القدم ثم القاعات الدراسية، حيث يتلقى المشتركون بالمركز دروسا باللغة الإنجليزية والتكنولوجيا والروبوتات وبناء الشخصية.

وأضاف أن مبادرات أرامكو تعتمد على التدريب الممزوج بالترفيه، لجذب أكبر عدد من الشباب، وتحقيق الاستفادة المرجوة والمأمولة، مشيراً إلى أن الشركة حريصة كل الحرص على تحقيق مبدأ المواطنة، ودعم الشباب السعودي لبناء مستقبل هذا الوطن، مبينا أن برنامج أرامكو لهذا العام يتزامن مع مرور 80 عاماً على انطلاقة أعمال الشركة ومشاريعها، وقال: طيلة هذه السنوات، لم ينقطع عمل أرامكو الدؤوب لتطوير وبناء المجتمع السعودي، وتحديدا في بناء العناصر البشرية، مشيراً إلى أن برنامج مدارس الظهران هو جزء من منظومة عمل أرامكو للارتقاء بشباب الوطن، تحت مظلة مباردة إثراء الشباب التي انطلقت قبل عامين، وصلت خلالها إلى عدة مناطق في المملكة، من الشمال في حائل، إلى الجنوب في جازان، إلى غرب المملكة في ينبع وجدة، مرورا بوسط المملكة في القصيم، وصولا إلى المنطقة الشرقية في الأحساء.

وأوضح الفالح أن مبادرة أرمكو تهدف إلى مليوني شاب وفتاة خلال السنوات المقبلة. وقال: “نتطلع أن يكون هذا الوصول مؤثرا وإيجابيا من ناحية تطوير مهارات الشباب في وبناء شخصياتهم وتنمية مهاراتهم، وهذه المباردة ستستمر لأكثر من شهر تقريبا، بمعدل خمس ساعات يوميا، يتعلم فيها الشباب الكثير من المعارف، مثل العلوم والتقنية والرياضيات والهندسة، معتمدين في إيصال هذه المعلومات على التعلم والممارسة العملية، وليس النظرية والتلقين وقراءة الكتب.

وأوضح أن الشباب المنضمين لهذا البرنامج في المرحلة الثانوية، وقال: “خلال عام أو عامين، سينتقل كثير منهم إلى المرحلة الجامعية، ونأمل منهم أن يخدموا الوطن بعلمهم وجهدهم، نظير ما قدم لهم الوطن في مراحل طفولتهم وشبابهم، مبيناً أن الشركة ستحرص على تقديم موعد تدريب الشباب في الأعوام المقبلة، لاستمراره أطول فترة ممكنة قبل مجيء شهر رمضان المبارك.

يذكر أن برنامج أرامكو الصيفي “أتميز 2013″، مخصص لطلاب المدارس الثانوية من الجنسين، وانطلق البرنامج في 29 رجب الماضي، ويستمر حتى 24 شعبان الحالي.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)