رئيس جامعة الإمام محمد بن سعود يناقش مع الرئيس التنفيذي لـ “السعودية للكهرباء” مجالات التدريب والتطوير العلمي

رئيس جامعة الإمام محمد بن سعود يناقش مع الرئيس التنفيذي لـ “السعودية للكهرباء” مجالات التدريب والتطوير العلمي

التعليم السعودي – واس : استقبل معالي رئيس جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية الدكتور أحمد بن سالم العامري الرئيس التنفيذي للشركة السعودية للكهرباء فهد بن حسين السديري.
وتباحث الطرفان في جوانب التعاون بين الجامعة والشركة، ومنها المسائل المحققة لكفاءة الإنفاق.
وأوضح معاليه أن الجامعة تسعى لتحقيق خططها الإستراتيجية وتفعيل الشراكات مع القطاع الخاص؛ وتعزيز القدرات البشرية لسد حاجة سوق العمل بالعنصر البشري المؤهل علميًا ومهنيًا وتمثل الشركة السعودية للكهرباء إحدى غايات خطة الجامعة في محور (الشراكات والمسؤولية الاجتماعية)؛ وشريكًا أساسيًا في مجالات التدريب والتطوير العلمي والبحثي، وكذلك في تهيئة الموارد البشرية من الطلاب المتخصصين من كلية الهندسة الكهربائية وغيرها.
وأشار إلى أنه سيتم مستقبلًا توقيع اتفاقية بين الجامعة والشركة لتعزيز الشراكة المجتمعية، وبناء جسور التعاون في عددٍ من المجالات المشتركة، وكذا العمل على اتفاقية تخدم شريحة الطلاب والطالبات من خلال عدد من التخصصات الأكاديمية والمهنية (الهندسية) بالجامعة؛ ككلية الهندسة ( الكهربائية )، وتطوير القدرات البشرية في القطاعين (الأكاديمي والعملي والتطوعي)، بما يحقق تطلعات المرحلة القادمة التي تتماشى مع رؤية المملكة 2030 وخاصة في تغذية المنتسبين أكاديميًا وتخصصيًا، وتحقيق كل متطلبات الطاقة.
من جانبه أكد الرئيس التنفيذي لـ “السعودية للكهرباء” أن توجه الشركة نحو تعزيز الشراكة مع الجامعات المحلية، ومنها جامعة الإمام، يأتي بدعم ومساندة من سمو وزير الطاقة في ظل حرص سموه على كل ما من شأنه تعزيز قطاع الطاقة الكهربائية في المملكة.
وأوضح السديري أن جامعة الإمام، بمبادرتها تعزز ما تصبو إليه القيادة بتوطين القطاعات، واستثمار المجال العلمي والبحثي بقطاع الطاقة الكهربائية، وإيجاد طلبة متخصصين؛ لسد الحاجة في “السعودية للكهرباء”، وكذلك للتدريب العملي في مواقع العمل المختلفة بالشركة وفقاً لوكالة الأنباء السعودية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)