رئيس جامعة الملك سعود يكرم الفائزين بجائزة جسر للريادة في الرياضيات

رئيس جامعة الملك سعود يكرم الفائزين بجائزة جسر للريادة في الرياضيات

التعليم السعودي – متابعات : كرم رئيس جامعة الملك سعود الدكتور بدران بن عبدالرحمن العمر 17 فائزاً وفائزة بجائزة جسر للريادة في الرياضيات في دورتها الأولى، التي نظمتها الجمعية السعودية للعلوم الرياضية بجامعة الملك سعود، وذلك تحت رعاية وزير التعليم الدكتور حمد بن محمد آل الشيخ.

وبارك العمر لجميع الفائزين والفائزات بلوغهم هذه المرحلة النهائية، وحصولهم على التميز في فرع المبادرات الإبداعية في الرياضيات وتعليمها.

وأشار إلى أن جامعةَ الملكِ سعود عبر جمعياتها المتعددة – ومنها الجمعيةُ السعوديةُ للعلوم الرياضيةِ – تقدم شراكةً فعالةً مع وزارة التعليم، وخاصة في المجالاتِ التي تحفزُ الميدانَ التربويَ والتعليميَ للنهوضِ بالعمليةِ التعليميةِ على الصورةِ التي تأملُها رؤيةُ المملكةِ 2030، التي أولتْ عنايةً كبيرةً بالموردِ البشري الذي يسهمُ في تحقيقِ التنمية المستدامةِ، خاصة أن الحكومة الرشيدة أولت عنايتَها الفائقةَ لمراكزِ البحثِ العلمي في جميعِ مجالاتِهِ، مواكبةً للتقدمِ العلمي والحضاري المتسارعِ الذي يشهدُهُ العالمُ، لا سيما في المجالاتِ العلميةِ والتقنيةِ والصناعيةِ، وتطلعًا لأن تكونَ المملكةُ في مصافِ الدولِ المتقدمةِ في التعليمِ والتنمية.

ونوه بدعم الحكومة الرشيدة المتواصلِ للتعليمِ ومؤسساتِه، إيمانًا منها بأثرِهِ البالغِ في تطورِ الوطنِ وازدهارهِ في كلِ المجالات، متطلعاً إلى استمرار الجهود والعطاء المميز في هذا الإطار التحفيزي المهم، وتقديم فئات تناسب المهام التعليمية في الدورات القادمة للجائزة.

من جهته، أكد المشرف على الجائزة الدكتور بندر المحسن أن الجائزة تهدف إلى تطوير المعرفة في الرياضيات وتعليمها في المملكة، إضافة إلى اكتشاف المميزين والمبدعين في الرياضيات وتعلمها وتشجيعهم وتحفيزهم، وإبراز التجارب الإبداعية في تعليم الرياضيات، ومن ثم تعميمها كي يُستفاد منها بشكل أكبر في الواقع التعليمي، وتحقيق التواصل العلمي والتربوي بين ذوي الاختصاص في مجال الرياضيات وتعليمها، كما تهدف إلى الإسهام في تطوير البحث العلمي في الرياضيات وتعليمها.

بعد ذلك أُعلِنت أسماء الفائزين، ثم كُرم عدد من أعضاء الجميعة نظير جهودهم في أعمال الجمعية وفقاً لصحيفة الرياض.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)