رئيس جامعة نايف العربية يُشيد بتحويل العطلة الأسبوعية إلى يومي الجمعة والسبت

رئيس جامعة نايف العربية يُشيد بتحويل العطلة الأسبوعية إلى يومي الجمعة والسبت

التعليم السعودي : أكد الدكتور جمعان رشيد بن رقوش رئيس جامعة نايف العربية للعلوم الأمنية أن الأمر الملكي الكريم بتحويل العطلة الأسبوعية إلى يومي الجمعة والسبت يُجسد النظرة الحكيمة والثاقبة لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود ــ حفظه الله ــ وتطلعه الدائم لتعزيز الأداء الاقتصادي للمملكة، حيث سيكون لهذا القرار الصائب انعكاسات إيجابية على الاقتصاد الوطني، في قطاعات الأعمال وغيرها من المجالات التي ترتبط بنظيراتها الإقليمية والعالمية، خاصة مع استصحاب الثقل الاقتصادي والسياسي الكبير للمملكة إقليمياً ودولياً كونها عضواً في مجموعة الـ20 التي تضم الدول ذات أكبر وأهم الاقتصاديات في العالم.
وأضاف أن اعتماد الجمعة والسبت عطلة أسبوعية يقلل الفارق الزمني بين المملكة ودول الخليج التي ترتبط اقتصاديتها مع المملكة بشكل وثيق ومتنامي وكذلك مع بقية دول العالم بما يقلص الفجوة الزمنية إلى يوم واحد ، كما أنه يلبي أحد متطلبات السوق الخليجية الموحدة ، ويتيح فرصاً أكبر للتواصل مع الأسواق العالمية ويعزز الآفاق الاستثمارية في المملكة، ويعالج الآثار السلبية التي كانت تترتب على الإجازة السابقة.
وأشار الدكتور ابن رقوش إلى أن جامعة نايف العربية للعلوم الأمنية ستستفيد من هذا الأمر الملكي الكريم الذي سيتيح للجامعة فرصاً أكثر للتواصل و تعزيز العلاقات العلمية والمهنية للجامعة مع المؤسسات الأمنية والأكاديمية ذات القواسم المشتركة في الدول العربية والأجنبية على حد سواء .
وأوضح أن هذا القرار الحكيم سيمكن الجامعة من تطوير علاقاتها في مجال التعاون الدولي حيث ترتبط الجامعة بشبكة علاقات دولية واسعة مع مختلف المؤسسات والهيئات الأمنية والأكاديمية في مختلف دول العالم وفي مقدمتها هيئة الأمم المتحدة والمؤسسات التابعة لها، وعدد من المعاهد الإقليمية حول العالم إلى جانب بعض المراكز المتخصصة لتقديم خدمات متنوعة تشتمل على تبادل المعلومات والبحوث والتدريب والاستشارات . إضافة إلى ارتباط الجامعة بمذكرات تفاهم وتعاون علمي مع العشرات من الجامعات الأوروبية والأمريكية والآسيوية ،وغيرها من الجهات والمؤسسات الأمنية في هذه الدول.
واختتم رئيس جامعة نايف العربية للعلوم الأمنية تصريحه قائلا : إن هذا القرار يضاف إلى سجل ما حققته وتحققه المملكة من نهضة وتطور وانجازات في جميع المجالات في العهد الزاهر المبارك لخادم الحرمين الشريفين الذي جعل إنسان هذه البلاد الطيبة محط اهتمامه ورعايته، ساعياً دونما كلل للقيام بواجب الأمانة الملقاة على عاتقه بتوفير سبل العيش الكريم والرفاهية لمواطنيه .
(واس ).

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)