رئيس جامعة نجران يُدشن ملتقى ” المبتعث ثروة وطن “

رئيس جامعة نجران يُدشن ملتقى ” المبتعث ثروة وطن “

مدونة التعليم السعودي – واس : دشّن رئيس جامعة نجران الدكتور عبدالرحمن إبراهيم الخضيري أمس , الملتقى الثاني “المبتعث ثروة وطن” والمعرض المصاحب له، ويستمر على مدى يومين بواقع 13 محاضرة، وذلك بحضور منسوبي ومنسوبات الجامعة.
وتناول اليوم الأول سبع محاضرات تمثلت في التخطيط الفعال للابتعاث، ودور المبتعث في تجسيد القيم الوطنية، والتواصل الاجتماعي في بلاد الابتعاث، وكذلك أول 50 يومًا في الابتعاث، إضافةً إلى محاضرات في التخطيط المالي، وإدارة التوتر، وضغط الدراسة.
فيما يُقدم في اليوم الثاني 6 محاضرات في أنماط دراسة الماجستير والدكتوراه، وتكنولوجية الدراسات العليا، والتعثر ” أسبابه وحُلوله “، إضافةً إلى تهيئة اللغة الإنجليزية قبل الابتعاث، واللغة ” أخطاء وحلول “، وتحدي الآيلتس.
يذكر أن المعرض يتضمن ثلاثة أركان رئيسية تتمثل في إدارة التدريب والابتعاث، وركن مستشارين متطوعين للابتعاث والذي يقدم مبادرتين من 60 مستشارًا من منسوبي الجامعة، ومبادرة تطوعية للابتعاث، وركن خدمات استشارية تعليمية ” سات” والتي تُقدّم خدمات للمقبلين على الابتعاث وفقاً لوكالة الأنباء السعودية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)