رئيس مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية يكرم الطالب القديمي نظيره عمله وإبداعه في مجال التصنيع المتقدم

رئيس مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية يكرم الطالب القديمي نظيره عمله وإبداعه في مجال التصنيع المتقدم

التعليم السعودي :كرم معالي رئيس مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية الدكتور محمد بن إبراهيم السويل، اليوم الطالب فارس بن فيصل القديمي والبالغ 7 سنوات, لإبداعه في مجال التصنيع المتقدم.
وأوضح الدكتور محمد السويل، أن هذا التكريم يأتي لما قدمه القديمي من مهارة وابداع في التعامل مع الآت التصنيع المتقدم بالرغم من صغر عمره, مشيراً إلى أنه سيكون ضمن أول مجموعة من الطلاب تنضم لبرنامج العالم الصغير أحد مبادرات المدينة لإعداد جيل مزود بالمعرفة والتجربة في مجالات العلوم والتقنية .
وأضاف معاليه أن المدينة حريصة على تهيئة جيل قادم يكون نواة باحثين وعلماء قادرين على النهوض بالبحث العلمي والتواجد المتميز للمملكة على مستوى المنافسات العلمية العالمية، متمنياً له التوفيق والسداد.
وعمل القديمي من خلال حاضنة التصنيع المتقدم على آلة طباعة النماذج الأولية التي تعمل على طباعة النماذج ثلاثي الأبعاد 3D قبل إنتاجها بالشكل النهائي، كما عمل على آلة الهندسة العكسية التي تقوم بنسخ أي منتج ثلاثي الأبعاد.
وشارك القديمي مؤخراً في معرض الابتكار السعودي الثالث “ابتكار 2013م”، الذي نظمته مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع “موهبة”، حيث قدم شرحاً للزوار عن دور برنامج بادر في خدمة المجتمع والعمليات التصنيعية وأبرز المنتجات في البرنامج مثل آلة تحضير القهوة العربية “يتوق”، والحطب والفحم الصناعي لمصنع جويم.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)