رئيس مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية يبحث أوجه التعاون مع جامعة موناش الأسترالية

رئيس مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية يبحث أوجه التعاون مع جامعة موناش الأسترالية

التعليم السعودي : بحث نائب رئيس مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية لدعم البحث العلمي الدكتور عبدالعزيز بن محمد السويلم مع وكيل جامعة موناش الأسترالية الدكتور ستيفين فاهي، أوجه التعاون في مجالات البحث العلمي وسبل تعزيزها، فضلاً عن الاستفادة من الخبرات العلمية بين الجهتين.

وبحسب مصادر صحفية فقد بين الدكتور السويلم خلال لقائه في مكتبه بمقر المدينة اليوم، وكيل جامعة موناش الأسترالية والوفد المرافق له، دور المدينة في مجال تنفيذ ودعم البحث العلمي، والبرامج والمشاريع البحثية، إضافة إلى التقنيات الإستراتيجية التي تهم المملكة وتركز عليها المدينة بالبحث والتطوير من خلال الخطة الوطنية الشاملة للعلوم والتقنية والابتكار.

عقب ذلك قام وكيل جامعة موناش الأسترالية والوفد المرافق له، بزيارة إلى المركز الوطني للتقنية الحيوية، واستمع إلى شرحٍ مفصل عن المركز وأهدافه، وآخر التطورات في مجالات التقنية الحيوية، فضلاً عن بعض المشاريع التي ينفذها المركز.

بعدها انتقل الوفد إلى المركز الوطني للتقنية المتناهية الصغر “النانو”، واستمع إلى شرحٍ مفصلٍ عن أهداف المركز ومحتوياته من معامل ومختبرات، وآلية العمل المتبعة فيه، فضلاً عن المشاريع والأبحاث الجارية، كمشروع الأغشية الخاص بتحلية المياه، بالإضافة إلى برنامج الخلايا الشمسية، كما تعرف على الجسيمات وتركيبات النانو، ومجالات تعاون المدينة مع الجامعات والجهات المتقدمة دوليا في هذا المجال.


التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)