رابطة العالم الإسلامي تدرس مشروع تأسيس مركز البحوث والدراسات الإستراتيجية

رابطة العالم الإسلامي تدرس مشروع تأسيس مركز البحوث والدراسات الإستراتيجية

التعليم السعودي :افتتح معالي الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي الدكتور عبد الله بن عبد المحسن التركي اليوم, في مقر الرابطة بمكة المكرمة اجتماع دراسة مشروع تأسيس “مركز البحوث والدراسات الإستراتيجية”.
وشارك في الاجتماع كل من رئيس البنك الإسلامي للتنمية معالي الدكتور أحمد محمد علي, ونائب رئيس مركز الملك عبد العزيز للحوار الوطني معالي الدكتور عبد الله بن صالح العبيد, ومعالي رئيس المجمع الفقهي الإسلامي في السودان الدكتور عصام بن أحمد البشير, ومعالي الأمين العام لرابطة الجامعات الإسلامية الدكتور جعفر عبد السلام, وعدد من الأكاديميين وأساتذة الجامعات المتخصصين في الدراسات الإستراتيجية.
وألقى معالي الأمين العام للرابطة, كلمة بدء الاجتماع الذي سيناقش خلال أربعة أيام عدداً من البحوث والدراسات الخاصة بشأن المركز وأهدافه وبرامجه، وأوضح أن الرابطة تمتلك مخزوناً من الدراسات حول شؤون المسلمين والقضايا الإسلامية، وهي تتطلع إلى تعاون المؤسسات الإسلامية والمتخصصين في الدراسات الإستراتيجية للتعاون معها لتحقيق التكامل في العمل الإسلامي الذي يتحقق بالعمل المشترك.
وشدد معاليه على أهمية تأسيس مركز البحوث والدراسات الإستراتيجية في الرابطة, مشيراً إلى أن المشروع يتضمن برامج طموحة ومفيدة بشأن تأسيس المركز.
وسيواصل المشاركون في الاجتماع مناقشة موضوعاته في عشر جلسات وتعقد جلسة الاختتام بعد يوم غد, حيث سيناقش المشاركون خلال جلساتهم مراجعة مكونات الرؤية المستقبلية (المبادئ الأساسية ، والرسالة ، والهدف البعيد ، واستعراض التحديات في ضوء القضايا الإستراتيجية ، واقتراح نصوص الأهداف التي تقابل القضايا الإستراتيجية واتفاق المجموعات على الأهداف المحددة).

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)