ربط ابتعاث الدكتوراة في التخصصات القانونية بحاجة سوق العمل

ربط ابتعاث الدكتوراة في التخصصات القانونية بحاجة سوق العمل

التعليم السعودي : أعلن الأمين العام للهيئة السعودية للمحامين بكر بن عبداللطيف الهبوب أن الهيئة ستستبعد الابتعاث لدرجة الدكتوراة الأكاديمية، أو التخصصات القانونية أو الدول غير المتوائمة مع متطلبات سوق العمل المحلي وستركز على الابتعاث لنيل درجة الماجستير (LLM)، والزمالة القانونية البريطانية (Legal Practice Course (LPC، والدكتوراة المهنية الأمريكية (Juris Doctor ). وبين أن البرنامج يحقّق التوازن بين العرض وتسعى من خلاله الهيئة إلى المزاوجة بين مخرجات وزارة التعليم والشواغر الوظيفية لدى القطاع الخاص والمهني التي تتطلب كفاءات وطنية مؤهلة تأهيلاً دولياً، دون تكلفةٍ مالية على القطاع الخاص والمهني طيلة فترة التأهيل والدراسة، مشيداً بما يُقدمه برنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث الخارجي من استثمار معرفي في الموارد البشرية الوطنية، وتقديم خدمة عظيمة للارتقاء بالقطاع القانوني في المملكة. جاء ذلك على هامش شراكة استراتيجية بين الهيئة مع وزارة التعليم ممثلةً في وكالة الوزارة لشؤون البعثات وبرنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث الخارجي لتنفيذ برنامج «وظيفتك وبعثتك» للموائمة بين حاجة سوق العمل من الوظائف القانونية، والتأكد من مستوى التأهيل المهني على المستوى الدولي.

وأكدَّ الأمين العام للهيئة أن المساهمة الفاعلة من الهيئة في البرنامج يأتي حرصا على اكتمال المنظومة المهنية، وموائمة الشواغر الوظيفية لخريجي التخصصات الحقوقية وفقاً لصحيفة المدينة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)