ربط بيانات منسوبي المدارس بـ «توكلنا»

ربط بيانات منسوبي المدارس بـ «توكلنا»

التعليم السعودي – متابعات : بدأت الإدارة العامة للتعليم بالمنطقة الشرقية تنفيذ برنامج ربط بيانات الوضع الصحي لمنسوبي المدارس عبر موقع «توكلنا»، كأحد الإجراءات التقنية الحديثة الداعمة للجهود الوطنية لمواجهة فيروس «كورونا».

وقال مدير إدارة الإعلام والاتصال المتحدث الرسمي لتعليم الشرقية سعيد الباحص: إن البرنامج يسهم في إطلاع قادة المدارس للبنين والبنات على الوضع الصحي لمنسوبي المدرسة بشكل دوري ودائم، مضيفًا إن البرنامج يتطلب دخول قادة المدارس عبر المتصفح من خلال الرابط المحدد أو رمز الاستجابة السريعة، حيث يلزم التسجيل في موقع «توكلنا» باستخدام كلمة السر الخاصة بنظام «أبشر» حيث يظهر بعدها رمز التحقق على رقم جوال قائد المدرسة.

وتابع أن قائد المدرسة بعد التسجيل يتمكن من الدخول على قائمة الخدمات المطلوبة ومنها إلى أيقونة «نتعلم بحذر»، وبالتالي يتمكن مدير المدرسة من الاطلاع على وضع المدرسة لكل فئة من منسوبي المدرسة من معلمين وإداريين وطلاب وغيرهم.

ونوه الباحص لأهمية بدء تفعيل البرنامج في كافة المدارس بالمنطقة الشرقية لتحقيق الأهداف الوقائية ولمزيد من الإجراءات الفاعلة التي تسمح بمتابعة الحالات الصحية لمنسوبي المدارس والتي تضمن سرعة الاستجابة المثلى.

ولفت إلى أن كافة مكاتب التعليم في مدن ومحافظة المنطقة تتابع سير الربط المعلوماتي لكافة المدارس والحالات الصحية لجميع الفئات وفقاً لصحيفة اليوم.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)