رحلة على يخت تقتل مسنة وتصيب رضيع.. و٩ ينجون من الموت في ينبع

رحلة على يخت تقتل مسنة وتصيب رضيع.. و٩ ينجون من الموت في ينبع

التعليم السعودي – متابعات – : توفيت امرأة مسنة وأصيب رضيع ، فيما نجا ٩ متنزهين آخرين عقب احتراق اليخت الذي كان يقلهم في رحلة على مرسى الأحلام في شرم ينبع مساء أمس.وقالت – مصادرصحفية –  أن اليخت كان يقل ١١ متنزهاً من عائلة غالبيتهم نساء ، إضافة لطفل رضيع .وأشارت المصادر إلى أن النيران اندلعت في اليخت فجأة ولاذ قائده بالفرار ، فيما قفز غالبية الركاب للبحر وهرع أصحاب اليخوت والقوارب للإنقاذ.وتسبب الحريق في وفاة امرأة سبعينية وإصابة رضيع نقل للمستشفى ، فيما باشرت قوات حرس الحدود الموقع وتمت السيطرة على الحريق.
الناطق الإعلامي لحرس الحدود بمنطقة المدينة المنورة العقيد حسين بن مسلم الجهني أوضح بأن غرفة العمليات والسيطرة التابعة لحرس الحدود بالمدينة المنورة تلقت مساء يوم أمس الخميس غرة شهر شعبان بلاغاً مفاده تعرض اليخت المسمى (الأحلام ديسكفري ) لحريق عند وصوله لمرسى الأحلام في شرم ينبع وعلى متنه مجموعة من المتنزهين.
وأفاد الجهني بأنه فور تلقي البلاغ تم توجيه الدوريات البحرية التابعة لمركزالشرم إلى موقع الحريق ، ونظراً لشدة الحريق فقد قفز الجميع وعددهم ١١ مواطناً من على متن اليخت إلى البحر ، وتم انتشالهم بمساعدة المواطنين وأصحاب القوارب الأخرى المتواجدة في الموقع .وتم نقلهم إلى مستشفى ينبع العام بمشاركة الدفاع المدني والهلال الأحمر ، وقامت الدورية البحرية وبمساعدة بعض أصحاب القوارب المتواجدة في الموقع بقطر اليخت المحترق إلى عرض البحر بعيداً عن مرسى الأحلام للسيطرة على الحريق ومنع وصوله إلى المتنزهين المتواجدين في موقع مرسى الأحلام وكذلك القوارب الأخرى المتواجدة على رصيف المرسى .
وقال الجهني “اتضح أن سبب الحريق هو التماس كهربائي صدر من مكيفات اليخت ونتج عن الحريق وفاة امرأة في العقد السابع من العمر ، بسبب تعرضها لحالة غرق واحتراق أدى إلى توقف القلب والتنفس ، ومن ثم وفاتها بمستشفى ينبع العام . أما بقية أفراد الأسرة فهم في حالة جيده ولله الحمد” .

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)