“رسل السلام”.. منجزات خدمية إنسانية تعاونية .. خادم الحرمين يدعم المشروع للوصول لـ20 مليون رسول كشفي

“رسل السلام”.. منجزات خدمية إنسانية تعاونية .. خادم الحرمين يدعم المشروع للوصول لـ20 مليون رسول كشفي

التعليم السعودي : أوضح نائب رئيس جمعية الكشافة العربية السعودية الدكتور عبدالله الفهد أن مشروع رسل السلام الذي يحظى بدعم خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز بدأ يجني ثماره وتحققت العديد من المنجزات والنتائج على مستوى الجمعيات الكشفية الوطنية حول العالم بتنفيذها لبرامج خدمية واجتماعية وإنسانية وحوارية وتعاونية.
وقال “وهو ما يؤكد أن رؤية المشروع ستتحق من وصول رسل السلام إلى 20 مليون رسول للسلام من إجمالي عدد الكشافين بالعالم البالغ عددهم 31 مليون كشاف بحلول عام 2020”.
وتنظم جمعية الكشافة العربية السعودية دورة رسل السلام العالمية الثانية لجوالة الجامعات السعودية في بريطانيا خلال الفترة من 10 إلى 17 شعبان المقبل بهدف تنمية معارف ومهارات واتجاهات المشاركين بمجالات مشروع رسل السلام للقيام بدورهم بكفاءة محليا وعالميا.
وأوضح الدكتور الفهد أن المشاركين سيتدربون على أيدي خبرات كشفية دولية متخصصة في التدريب وفي مجالات المشروع الخمسة، (السلام. الحوار. الصحة. البيئة وحل الصراعات). وبين أن المحتوى التدريبي يتضمن موضوعات عن السلام من حيث المفهوم والأهمية، والمشكلات المجتمعية ودور مهارات السلام في حلها، والتخطيط وبناء مشاريع رسل السلام، والقضايا البيئية والصحية أسبابها وطرق حلها، واستراتيجية رسل السلام المحلية والعالمية، بالإضافة إلى جلسات تدريبية في تنمية الذات ومهارات الاتصال وشبكات التواصل.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>