رصد يومي لـ”الملاحظات والسلوكيات” بإختبارات جدة

رصد يومي لـ”الملاحظات والسلوكيات” بإختبارات جدة

التعليم السعودي : أكد مدير عام التربية والتعليم بجدة عبدالله الثقفي أن الإدارة العامة للتربية والتعليم بمحافظة جدة أنهت كافة الإستعدادات والتهيئة لإختبارات نهاية العام الدراسي للمرحلتين المتوسطة والثانوية والتي تنطلق يوم السبت المقبل.
وأشار إلى أن مدارس المحافظة “بنين وبنات” مستعدة من جميع النواحي الفنية والإدارية لإستقبال الطلاب، لافتا إلى أن جميع الكوادر من القيادات التربوية والمشرفين والمعلمين والطاقم الإداري في جميع مكاتب التربية والمدارس للبنين والبنات يعملون كفريق عمل واحد لخدمة وتسهيل أعمال الاختبارات.
وألمح إلى أن البيئة الأسرية لا تقل أهمية عن البيئة التربوية داعيا جميع الأسر إلى مساعدة أبنائهم خلال فترة الامتحانات، خاصة بعد فترة الانصراف من الامتحان التي تشهد بعض السلوكيات غير المرغوبة، وأن هناك تعاونا مع الجهات المعنية لمراقبة ورصد أي ملاحظات أو سلوكيات غير مرغوبة في محيط المدارس، مفيدا بأن الاختبارات ستشمل المنومين بالمستشفيات والموقوفين وذلك وفق اللوائح والتعليمات المنظمة لذلك.
وأضاف أنه كلف لجانا عدة لتنفيذ ومتابعة هؤلاء الطلاب في مقرات وجودهم، مشيرا إلى أن تقارير يومية سترفع عن الاختبارات وتتم متابعتها بدقة، متمنيا التوفيق لجميع الطلاب والطالبات.
من جانبه، أوضح مدير الاختبارات والقبول بتعليم جدة يحيى القحطاني أنه تم توزيع الاختبار بحيث لا تزيد على مادتين في اليوم الواحد للعموم ومادة واحدة لذوي الاحتياجات الخاصة وشدد القحطاني على الحفاظ على سجلات نتائج اختبارات الطلاب والطالبات باعتبارها عهدة مستديمة على مديري ومديرات المدارس داعيا إياهم بسرعة الرفع من قبل اللجان عما قد يحدث من حالات الغياب أو التأخير مبكرا.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)