رصد 14 مخالفة على المعلمين

رصد 14 مخالفة على المعلمين

التعليم السعودي : في استبانة لرصد خبرات مديري ومديرات المدارس في التعامل مع مخالفات المعلمين والمعلمات عددت إدارة قضايا شاغلي الوظائف التعليمية بوزارة التربية والتعليم 14 مخالفة للمعلمين.
وكانت إدارة قضايا شاغلي الوظائف التعليمية بوزارة التربية والتعليم قد وزعت استبانة في وقت سابق على مدارس البنين والبنات، لكنها لم تلق الاستجابة المأمولة من المدارس.
وكما ذكرت مصادر صحفية : دعت الإدارة في تعميم لها إلى ضرورة تعبئة الاستبانة الخاصة برصد خبرات مديري ومديرات المدارس في التعامل مع مخالفات المعلمين والمعلمات التي وزعت في وقت لاحق، وحظيت باستجابة ضعيفة من قبل المدارس.
وجاء في التعميم أنه “إشارة إلى تعميمنا رقم 3383233 وتاريخ 11/1/1432 بشأن تعبئة استبانة رصد خبرات مديري ومديرات المدارس في التعامل مع مخالفات المعلمين، وحيث إن الاستجابة ضعيفة على غير المأمول، فقد طالبت الإدارة العامة لقضايا شاغلي الوظائف التعليمية بالوزارة أسماء المدارس التي لم تتجاوب في تعبئة الاستبانة. وقد ارتأينا إعطاء فرصة للمدارس التي لم تستجب سابقا في تعبئة وارسال الاستبانة”.
وحددت الاستبانة أشكال المخالفات المرصودة في حالات ضعف أداء المعلمين، وغياب بدون عذر، وتأخر بدون عذر وانصراف بغير إذن، وخلافات بين المعلمين، وعدم تقبل المعلمين لتوجيهات مدير المدرسة، وحالات رفض المعلمين ما يسند إليهم من مهام من قبل مدير المدرسة، ومخالفات ضرب ومعاقبة الطلاب، والمخالفات الادارية والفنية والسلوكية التي تحدث من المعلمين وتتضمن التحرش أو التبادل الإلكتروني بذلك أو الكلام الفاحش، ومخالفات المخدرات والمسكرات التي وقعت من المعلمين، إلى جانب مخالفات المعلمين المتعلقة بالاختبارات كتسريب الأسئلة أو زيادة أو نقص الدرجات أو التقويم المستمر.

التعليقات (١) اضف تعليق

  1. ١
    ابنكم Actedu

    بسم الله والحمد لله فالصلاة والسلام على أشرف خلق الله نبينا وحبيبنا محمد بن عبدالله..ثم السلام عليكم ..تحية الإسلام وبعد
    سرتني الهمة منكم؛ وجذبني الاهتمام بشأن المعلم والمعلمة..وكذا الجوانب المحيطة بهما..سلباً كانت وقبل الإيجاب..وأفيد أن كل ما عددت من مخالفات لا يخلو منها ميدان عمل(مدرسة) سيان من المعلم أو المعلمة ونقدكم هذا لاريب فيه وهو لاشك هادف؛بناء..ولكن بقدر ما تم حصره عدداً”14..” لكم أن تضعوا فاصلة وبعدها ما شئتم من الأصفار فالمخالفات واقع معاش ولا إنكار. ولكن بالمقابل وجدت وتحققت مخالفات ممن نسميهم القادة التربويين..بإدارات التعليم..وتابعهيم مدراء المدارس فالواحدة منها كفيلة بقتل وإبادة عقول جيل بأكمله..سواء عن طريق مباشر أو غير مباشر..سؤالي ألا تستحق مثل هذه المخالفات التتبع والدراسة عوضاً عن التحقيق..فهم على درجة ذات أهمية ومسؤولة عن إدارة صناعة أجيال الوطن..خلاصة قولي أنه ما أن تنتفي أو تضمحل مثل هذه المخالفات صدقوني لن يكون لمخالفات المعلمين أو المعلمات وجود؛ أو على أقل تقدير بهذه الضخامة. بارك الله لكم أعمالكم وسدد خطاكم على طريق الخير وعلى مافيه نفع العباد للبلاد.
    ابنكم ومعلم صغير جداً يشكركم.

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)