رعاية الشباب تطلق مهرجانها المسرحي الأول ودعم الموهوبين

رعاية الشباب تطلق مهرجانها المسرحي الأول ودعم الموهوبين

11التعليم السعودي : برعاية صاحب السمو الملكي الأمير نواف بن فيصل بن فهد بن عبدالعزيز الرئيس العام لرعاية الشباب، تقيم الرئاسة العامة لرعاية الشباب مهرجان الفرق المسرحية الأول، وذلك ضمن الخطط والبرامج الشبابية التي تنفذها الرئاسة، ممثلة بوكالة شؤون الشباب (الإدارة العامة للهيئات الشبابية)، وذلك بهدف تهيئة البيئة المناسبة لكي يمارس الشباب العمل المسرحي الذي يجدون فيه المتعة والفائدة، ويعد المهرجان من أهم البرامج التي سوف تنفذها الرئاسة هذا العام، والذي سينفذ خلال الفترة من 30/7 إلى 5/8/1434هـ، وذلك على مسرح المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني بحي الريان.

وجاء هذا التوجه لتجديد العمل بالأنشطة الثقافية، حيث رأت رعاية الشباب أن الأندية بحاجة إلى عودة الحراك الثقافي الشبابي بين أروقتها، فأعدت هذا العام الكثير من الخطط والبرامج الشبابية والثقافية والبرامج المنوعة من مسابقات للشعر والتأليف المسرحي والملتقيات الثقافية والمهرجانات المتنوعة ومسابقات التصوير الضوئي ومسابقة القرآن الكريم والحديث الشريف المركزية. وأوضح وكيل الرئيس العام لشؤون الشباب محمد بن صالح القرناس أن المهرجان يعتبر من أهم البرامج التي سوف تقدمها الرئاسة إيمانا منها بأهمية دعم الشباب الموهوبين في مجال المسرح وإعادة هذا النشاط الجماهيري إلى سابق عهده، مضيفا أن هناك خطة سوف يتم العمل بها لتنشيط المسارح في الأندية الرياضية والفرق المسرحية الموجودة تحت مظلة مكاتب رعاية الشباب. كما عبر عن شكره العميق لصاحب السمو الملكي الأمير نواف بن فيصل على موافقته ودعمه للشباب في مهرجانهم المسرحي الأول. وسوف تتنافس سبع فرق مسرحية تابعة للأندية الرياضية والفرق المسرحية التابعة لمكاتب رعاية الشباب في مسابقة المهرجان المسرحي، واستضاف المهرجان ثلاثة عروض، حيث ستتاح مشاركات متنوعة من مختلف مناطق المملكة. ويمتد المهرجان لمدة ستة أيام، وسوف يمنح المهرجان جوائز منها أفضل عرض وأفضل تأليف وتمثيل وإخراج وسينوغرافيا وأفضل مؤثرات صوتية، حيث تم تشكيل عدد من اللجان العاملة، منها لجنة استشارية فنية حددت أسماء المكرمين والمدعوين ولجنة التحكيم وغيرها من عناصر المهرجان.

وسيقام على هامش المهرجان عدد من الفعاليات، منها دورة مسرحية يقدمها المدرب محمد الجفري في مقر الفرق في بيت الأمير فيصل للشباب، بالإضافة إلى مقهى المسرح والذي يهدف إلى مناقشة عدد من المواضيع المسرحية في كل ليلة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)