رفع الإيجارات يدفع المدارس الأهلية لزيادة الرسوم 20 %

التعليم السعودي :بدأ سباق رفع أسعار قبول الطلاب في المدارس الأهلية في العام الدراسي الجديد بنسبة تزيد على 20 في المائة، رغم تحذيرات وزارة التربية والتعليم، وذلك بسبب رفع إيجارات المدارس من قبل ملاك العقار، حيث إن 95 في المائة من المدارس الأهلية في مبان مستأجرة.

وبين ملاك المدارس أنهم أبلغوا ادارات التربية والتعليم بأنهم رفعوا الرسوم بسبب رفع ملاك العقار إيجارات المباني العام المقبل، مشيرين إلى أن أكثر من 200 مدرسة ستغلق العام المقبل لعدم قدرتها على دفع رسوم الايجارات الجديدة، وأوضحوا أن نسبة رفع الايجارات تجاوزت 30 في المائة عن الأعوام السابقة.

من جهته أوضح لـ«عكاظ» الدكتور زهير غنيم عضو مجلس لجنة المدارس الأهلية بالغرفة التجارية الصناعية بجدة أن «بعض ملاك المباني رفعوا الإيجارات بنسب عالية، ما يجعل ملاك المدارس غير قادرين على دفع تلك الزيادة في الإيجار إلا برفع الرسوم وهو مضطر لأن مالك المدرسة لو خرج من المبنى لن يجد مبنى حسب الاشتراطات الجديدة لفتح المدارس والتي تقف عقبة أمام ملاك المدارس الراغبين في بناء مدارس نموذجية».

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)