رفع الطاقة الاستيعابية وتقليص مدة الانتظار في الصيدلية الخارجية بمدينة الملك عبدالله الطبية

رفع الطاقة الاستيعابية وتقليص مدة الانتظار في الصيدلية الخارجية بمدينة الملك عبدالله الطبية

التعليم السعودي :افتتح المدير العام التنفيذي في مدينة الملك عبدالله الطبية الدكتور ياسين ملاوي  قسم الصيدلية الخارجية بعد إعادة تصميمها مما أسهم في رفع طاقتها الاستيعابية للضعف وتقليص مدة الانتظار للمرضى إلى 20 دقيقة, الأمر الذي سيعمل على الارتقاء بالخدمات الصيدلانية المقدمة .
وتفقد الدكتور ملاوي جميع أقسام الصيدلية الخارجية, ومراحل تحضير العلاج منذ تسلّم الصيدلاني لوصفة العلاج من المريض, وحتى استلام الأدوية, والآلية المستخدمة في التحضير, بالإضافة لإطلاعه على الروبوت الآلي, الذي يتم من خلاله تحضير الدواء بطريقة متقنة تضمن تحضير العلاج بشكل صحيح, والحد من أخطاء الصرف .
وأوضح مدير الخدمات الصيدلانية في مدينة الملك عبدالله الطبية الدكتور محمد الغانمي, أن الصيدلية الخارجية نموذج مشرّف لتقديم الخدمات على أعلى مستوى بنظامها الحديث, الذي روعي فيه توفير عدد أكبر من شبابيك الاستقبال لكلا الجنسين, وتقليص وقت الانتظار والمحافظة على خصوصية المريض وزيادة وعيه الدوائي, مشيرًا إلى أن الصيدلية الخارجية في مدينة الملك عبدالله الطبية بالعاصمة المقدسة تعدّ من أوائل الصروح الطبية التي انتهجت استخدام التقنيات الحديثة في خدمة مرضاها في منطقة الشرق الأوسط .
وأشار الغانمي إلى أن طريقة العمل في الصيدلية تتواكب مع ما يتم عمله حسب مستجدات المعايير العالمية للسلامة الدوائية, مع مراعاة جميع العوامل المتعلقة بتخزين الدواء بالشكل الأمثل, إضافة إلى أنه يتم استخدام طريقة الباركود في التعامل مع العلاج, والتأكد منه بعد تعبئته لضمان وصوله للمريض مطابقًا لما كتبه الطبيب المعالج .
وأكد الغانمي أنه يتم تحضير يوميًا ما يقل عن (850) وصفة طبية بأيدي صيادلة ماهرين, مشيرًا إلى أن المدينة الطبية تزخر بموظفين مميزين يسهمون في الارتقاء بالعمل الجماعي وتحقيق التطلعات المنشودة, وتقديم خدمات صيدلانية على أعلى مستوى .

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)