رفع جائزة سوق عكاظ الحرفية إلى نصف مليون

رفع جائزة سوق عكاظ الحرفية إلى نصف مليون

29التعليم السعودي : رفعت الهيئة العامة للسياحة والآثار قيمة جائزة سوق عكاظ للإبتكار في الحرف والصناعات اليدوية، إلى نصف مليون ريال بدءاً من الدورة السابعة للسوق التي تنطلق أواخر شوال.

ووجه صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان رئيس الهيئة برفع قيمة الجائزة من 350 ألفا إلى 500 ألف.

من جانبه، أكد أمين اللجنة الإشرافية لسوق عكاظ الدكتور سعد مارق أن رفع قيمة الجائزة يعكس أهمية الحرف اليدوية والإقبال الكبير الذي شهده هذا الجانب خلال السنوات الست الماضية.

مشيرا إلى أهمية قطاع الحرف اليدوية الاقتصادية كونه يفتح أفقا أرحب في مجالات التوظيف وينمي الدخل المادي لشريحة عريضة من الحرفيين.

وأوضح الدكتور مارق أن الجائزة تأسست بدافع تعريف المجتمع بالحرفيين ومنتجاتهم اليدوية والاهتمام بهم وتشجيعهم على الإبداع وتنمية مهاراتهم في مجال الحرف والصناعات اليدوية،

مضيفا أن المملكة تتميز بموروث شعبي ضارب في عمق التاريخ، وتضم حرفا وصناعات يدوية لا زالت تسهم في توفير فرص العمل لفئات عديدة ما يسهم في زيادة دخل الفرد،

مع الأخذ في الاعتبار تنشيط الفعاليات التي ينهض بها قطاع السياحة في المملكة،

لافتا إلى أن الصناعات اليدوية تعتبر أكبر الجوائز التي تمنح للحرفيين والحرفيات على مستوى المملكة، كذلك الجائزة الأكبر في سوق عكاظ، مضيفا أن بمقدور الحرفيين الاشتراك في المسابقة عبر زيارة الموقع الإلكتروني:

http://online.scta.gov.sa/okaz/، ومن ثم تتبع الخطوات التي توضح آلية الاشتراك.

وتشترط لجنة المسابقة أن يعرض المشارك 100 قطعة في الموقع المخصص له في سوق عكاظ فيما تعود فائدة البيع المادية إليه

كما حددت اللجنة ستة مجالات للأعمال التي يمكن للحرفيين المشاركة بها في المسابقة وتتمثل في مصنوعات السدو والنسيج، وتطريز الأزياء التراثية، والمنتجات الخشبية، والخوصية، والحلي والفضيات، إضافة للمنتجات الحرفية الأخرى ذات الطابع الابتكاري.

وفي جانب الشعر، تعد مسابقة شاعر عكاظ المسابقة الرئيسة، كما تقدم اللجنة المشرفة على السوق جائزة مخصصة للشعراء الشباب لتشجيعهم، إلى جانب جائزة لوحة وقصيدة والهادفة لتحفيز الفنون عامة وما يرتبط منها بالشعر خاصة.

كما يقدم السوق جائزة الخط العربي وهي مفتوحة للخطاطين من الجنسين من داخل المملكة وخارجها، ثم جائزة التصوير الضوئي وأخيرا جائزة الإبداع والتميز العلمي والهادفة لدعم مسيرة البحث العلمي في موضوع يخدم البشرية بصفة عامة وأبناء الوطن بصفة خاصة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)