رفع حصة تعليم الكبار إلى 100 ريال العام المقبل

رفع حصة تعليم الكبار إلى 100 ريال العام المقبل
التعليم السعودي – متابعات – : تدرس وزارة التربية والتعليم رفع مكافأة العاملين في مراكز تعليم الكبار مخصص الحصة الدراسية من 75 ريالا إلى 100 ريال لدعم برامج تعليم أقسام تعليم الكبار في إدارات التربية والتعليم. وأوضح مصدر لـ «عكاظ» أن عدة توصيات قدمت من متخصصين في مجال تعليم الكبار إلى وزارتهم، مطالبين بزيادة مكافأة العاملين في مراكز تعليم الكبار برفع مخصص الحصة الدراسية من 75 ريالا إلى 100 ريال؛ لدعم برامج تعليم الكبار ومراكز مجتمع بلا أمية إضافة إلى عدة توصيات تدعم العمل في هذه المراكز ومطالبين بتطبيقها مع بداية العام الدراسي المقبل.
وأشار المصدر إلى أن التوصيات المرفوعة لسمو وزير التربية والتعليم شملت العمل على تطوير مقررات مراكز تعليم الكبار للصفوف الثلاثة بما يتناسب مع فئة الدارسين ومتطلبات العصر وتخصيص ميزانية مادية للأنشطة المختلفة في مراكز تعليم الكبار والمستلزمات التعليمية في المراكز وبرامج مجتمع بلا أمية واحتساب عدد فصول برنامج مجتمع بلا أمية. وأعفي مدير المركز من الحصص الدراسية والتفرغ للأعمال الإدارية، إضافة للمطالبة بإعادة النظر في زمن الحصة الدراسية في تعليم الكبار للحد من تسرب الدارسين والعمل على تزويد المراكز التابعة لتعليم الكبار بمرشد طلابي وكاتب إداري في حال زيادة الفصول على 13 فصلا دراسيا.
وقال المصدر: «ينتظر أن تطبق الوزارة هذه التوصيات مع مطلع العام الدراسي الجديد، لاسيما أنها جاءت بطلب من إدارة تعليم الكبار في الوزارة من كل إدارة تعليمية للنهوض بتعليم الكبار وبرامجه ومجتمع بلا أمية الذي تطبقه الوزارة في عدد من المدن والمحافظات، بالإضافة إلى الحملات التي تقيمها الوزارة في الصيف في عدد من القرى النائية لمحاربة الجهل وتقليص نسبة الأميين في المجتمع السعودي».

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)