رفع مكافأة المستخدمين بمدارس تعليم الكبار في عسير

رفع مكافأة المستخدمين بمدارس تعليم الكبار في عسير
التعليم السعودي :نفذت إدارة تعليم الكبار بالإدارة العامة للتربية والتعليم بمنطقة عسير أمس ورشة عمل لمديري برامج محو الأمية والتعليم الليلي، للتعريف باللوائح والأنظمة الخاصة بتعليم الكبار والعلاقة بينه وبين الجودة الشاملة، وتم خلالها رفع مكافأة المستخدمين في المدارس المستهدفة من 750 إلى 1250ريالا هذا العام، بحضور مدير تعليم الكبار عبدالله سعد آل صميع ومساعده الدكتور حسين النبيهي ومدير إدارة التخطيط والتطوير إسماعيل الجوني ومشاركة 50 مدير مدرسة.

وشرح مدير إدارة تعليم الكبار اللوائح الجديدة المعتمدة في التعليم الليلي والكبار حيث قدم ورقة عمل اشتملت على جملة من الأنظمة المعتمدة للعام الدراسي الحالي وفق منهجية علمية تخدم الدارسين والعاملين في الميدان التعليمي.

كما جرى افتتاح ثانويتين للعلوم الطبيعية في أبها وخميس مشيط وذلك من أجل استيعاب أكبر قدر ممكن من الدارسين، ثم قدم مدير التخطيط والتطوير إسماعيل الجوني شرحا عن أهمية برامج تعليم الكبار والتعليم الليلي بما يخدم الفئة المستهدفة. وأوضح مساعد مدير إدارة تعليم الكبار الدكتور حسين النبيهي أنه تم في العام الدراسي الماضي افتتاح متوسطتين في كل من أحد رفيدة ومربة بتهامة عسير وكذلك ثانوية للعلوم الشرعية في خميس مشيط، مشيرا إلى أن أكثر من 4000 دارس استفادوا من برامج تعليم الكبار، مبينا أن الأهداف من تنفيذ هذه البرامج هي: مشاركة المجتمع في تفعيل دور التعليم الليلي وإبراز مكانته، إيجاد مؤسسات مجتمعية تعنى بتأهيل معلم التعليم الليلي والكبار من خلال عقد دورات مكثفة في هذه البرامج.

وأضاف «الإدارة تستعين بأعيان القبائل والخطباء لاستقطاب الدارسين ونتطلع إلى أن تعيد الوزارة النظر في المناهج الدراسية الخاصة بالكبار لأنها لاتتناسب مع أعمارهم».

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)