“رمضان شهر القرآن”برنامج لتحفيظ أبناء بر جدة القرآن الكريم

“رمضان شهر القرآن”برنامج لتحفيظ أبناء بر جدة القرآن الكريم

التعليم السعودي :ضمّت جمعية البر بجدة ممثلة بدار الزهراء أبناءها من 4 إلى 6 أعوام في برنامج مخصص لتحفيظ القرآن الكريم تحت عنوان “رمضان شهر القرآن” خلال أيام الأسبوع بعد صلاة الظهر وحتى العصر.
وأوضح أمين عام جمعية البر بجدة وليد أحمد باحمدان أن البرنامج يحظى بمشاركة عدد من المتطوعات المتخصصات في تعليم وتحفيظ القرآن الكريم، حيث اعتمد البرنامج تحفيظ الأبناء المعوذات والسور الصغيرة والتدرج فيها مع مراعاة الفئات العمرية.
وبيّن باحمدان أن إدارة الجمعية حريصة كل الحرص على تفعيل الجانب الاجتماعي والثقافي وتنشيطه من خلال تعريف الأبناء بالجهود التي تقدمها الدولة حفظها الله ورعاها، لافتاً إلى أن مثل هذه البرامج والفعاليات لها مردوداً إيجابياً وفاعلاً يعود على الأبناء أنفسهم وعلى مجتمعهم بالنفع، معرباً عن شكره وشكر الجمعية ومنسوبيها والأيتام لجميع المتطوعين والمتطوعات في برامج الجمعية.
يذكر أن دار الزهراء تُعد أول دار أنشأتها جمعية البر بجدة وأول دار تستقبل الأطفال الذكور حديثي الولادة إلى سن الثامنة، أما بالنسبة للإناث فتحتضنهن الدار إلى أن يتم تزويجهن، وتقوم الدار برعاية الأبناء والفتيات والإشراف عليهم عبر برامج اجتماعية وتربوية وتنظم لهم العديد من الفعاليات والبرامج والأنشطة المختلفة الثقافية والاجتماعية والتربوية والإرشادية والتوعوية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)