روايات البنات وألوانها ترفع مبيعات مكتبات الأطفال

روايات البنات وألوانها ترفع مبيعات مكتبات الأطفال

لم تغفل أعين زوار فعاليات «حكايا مسك» المقامة على ارض معارض الظهران الدولية، زاوية مكتبات الأطفال، التي نجحت في تأمين أكثر من ألفي كتاب و200 عنوان، لكتب جديدة ومتنوعة، رُصت فوق بعضها البعض، في انتظار من يشتريها، وتحاكي الكتب اهتمامات فئة الأطفال في جميع مراحلها العمرية.

وبقدر ما كانت مبيعات المكتبة في أول أيام المهرجان «الأربعاء الماضي» متواضعة، بقدر الانتعاشة التي حدثت ـ فجأة ـ في اليوم الثاني. وقالت المشرفة على قسم حكايا الكتب كفاح بوعلي: انها فوجئت بنسبة إقبال كبيرة على زوايا المكتبة من أطفال وذويهم، حرصوا على شراء كتب لأبنائهم. وتضيف: «كنت متخوفة من ضعف الإقبال على قسم الكتب، ولكن مع بدء اليوم الثاني من المهرجان، بدأ الإقبال يزداد ساعة تلو أخرى، وزاد الاقبال على مبيعات الكتب، في إشارة إلى أن الأجيال المقبلة ربما تكون قارئة أكثر من الأجيال الحالية.

والتف أطفال وآباؤهم داخل المكتبة، حول مجموعة من الكتب الملونة، يطلعون على محتواها، ويحددون ما يمكن شراؤه، ويبدو أن لطريقة تقديم الكتاب، وشكله الفني وكثرة ألوانه وحجمه، دورا في تحديد نسبة الاقبال على كتاب ما على حساب كتاب آخر».

وتقول كفاح: «وفرنا كتبًا تناسب الأطفال والناشئة اليافعين، وهذه الفئة العمرية تتركز في الأعمار بين العامين وحتى 18 عامًا»، مضيفة: «الإقبال الأكبر كان من مدارس البنات اللائي أقبلن على شراء الروايات والقصص، والاحتفاظ بها، بينما تركزت مبيعات الأطفال من الذكور حول كتب الخيال العلمي والمعلومات الرياضية».

وأشارت كفاح إلى أن «جميع الكتب كانت مختارة بعناية فائقة من قبل دور النشر العارضة، التي ركزت على المضمون والفكرة والإخراج، حتى تنال إعجاب الصغار، ويقبلوا عليها».

وأضافت كفاح: «مضمون الكتب والروايات يلامس احتياجات الأطفال، ويتوافق مع أعمارهم واهتماماتهم واحتياجاتهم النفسية، وربما هذا يفسر سبب الإقبال الكبير على قسم الكتب، وإذا نفدت، فنحن على استعداد لتأمين المزيد منها بحسب نسبة المبيعات» وفقاً لصحيفة اليوم.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)