«ريادي».. نشر ثقافة ريادة الأعمال لدى طلاب «التعليم العام»

«ريادي».. نشر ثقافة ريادة الأعمال لدى طلاب «التعليم العام»

مدونة التعليم السعودي – متابعات : اختتمت فعاليات ملتقى «ريادي» في تعليم المنطقة الشرقية، أحد مشروعات وزارة التعليم، التي تقدمها للطلاب والطالبات للمرحلتين المتوسطة والثانوية، المنبثقة من أحد محاور رؤية المملكة الاقتصاد المثمر، تحت رعاية مدير عام تعليم المنطقة الشرقية د. سامي العتيبي، والمساعد للشؤون التعليمية بنين د. عبدالرحمن الزهراني، وبحضور عدد من القيادات من مديري ومديرات الإدارات ومشرفي ومشرفات الإدارة والمكاتب وميسري وميسرات ريادة الأعمال في المدارس، لتكون نقلة نوعية في تاريخ تعليم المنطقة.

وقالت خبيرة ريادة الأعمال مريم الخان: إن الملتقى نقطة تحول وحدث تاريخي في تعليم المنطقة الشرقية، وواجهة مشرفة تحقق رؤية وطن، وتأتي هذه المبادرة كمنظومة متكاملة من وزارة التعليم، لنشر ثقافة ريادة الأعمال والاستثمار لدى الطلاب والطالبات لمراحل التعليم العام، وتقدم مجموعة من البرامج والمشروعات والفعاليات النوعية الهادفة والجاذبة لرفع مستوى الوعي المعرفي من خلال الممارسة والمحاكاة لمجالات ريادة الأعمال والعمل الحر للإسهام في تهيئة الشباب للمستقبل.

وأوضحت أن اللقاء استهدف ميسري وميسرات برنامج ريادي بنين وبنات عام 2021 – 2022، وصاحب الملتقى عرض تجارب الطلبة في هذا المجال، والقصص الملهمة لشخصيات غرست فحصدت من مخرجات التعليم العام.

وأضافت: استكملنا بورش العمل لمدة يومين، قادها خبراء «ريادي» منسقو المنطقة ومستشار في ريادة الأعمال مجدي الغامدي، وانصبت محاورها على مصلحة الطلبة والطالبات، ومحور العملية التعليمية والمستهدف الأساسي لهذا الملتقى.

وبينت أنه تم التركيز على أهمية العمل الحر، وريادة الأعمال للنشء، ودور المشروعات الصغيرة والمتوسطة في دعم اقتصاد الوطن، والتعريف بمشروع «ريادي»، ومدى تأثيره في تدريب وتنمية مهارات الشباب في سن مبكرة، الذي ينعكس على فكرهم المستقبلي في تغيير الصورة النمطية للتوظيف، وتغيير متطلبات ومعادلات وثوابت سوق العمل، والتحول من التوظيف التقليدي إلى الابتكار وريادة الأعمال في المملكة وفقاً لصحيفة اليوم.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)