رياضة البنات بالمرحلة الابتدائية والتعليم لدينا خريجات

رياضة البنات بالمرحلة الابتدائية والتعليم لدينا خريجات

التعليم السعودي : مع مطالبة وزارة التعليم القائمين على مشروع التربية البدنية بالتعليم بالتنسيق مع الجامعات لاستحداث تخصص التربية البدنية، أعلنت الوزارة أن هناك 160 وظيفة تعليمية في التخصص تود شغلها بسعوديات، ما فتح عدد من الاستفسارات حول خريجات التخصص، ودفع الوزارة للإفصاح بأن هناك خريجات من جامعة الأميرة نورة، ومن خارج المملكة، يحملن مؤهلات في التخصص مع اختلاف الأسماء، وأن الوظائف التعليمية المعلنة لذلك التخصص ليست مقصورة على جامعة معينة.

الإدارة الرياضية
أوضح مبارك العصيمي، عبر تغريدات بحسابه الرسمي بموقع «تويتر»، أن التخصصات التي يمكن قبولها للتعيين بتلك الوظيفة تم تحديدها بالتنسيق بين وزارة الخدمة المدنية وإدارة شؤون المعلمين، استنادا إلى مسمى التخصص بجامعة الأميرة نورة، بعد استبعاد بعض التخصصات التي رأت الوزارة عدم مناسبتها، مثل «إدارة رياضية».
وأكد العصيمي، أنه سوف تطبق على المرشحات معايير المفاضلة نفسها التي تطبق على الأخريات، ماعدا أنه ليس لهن اختبار تخصص، موضحا أن التعيين سيبدأ في عدد من الإدارات العامة للتعليم ببعض المناطق، على أن تبدأ المعلمات المعينات بالإشراف على النشاط، ثم التدريس، حال إطلاق المناهج المؤقتة مع زميلاتهن، اللاتي تم ترشيحهن في المدارس.

المرحلة الابتدائية
اعتمدت وزارة التعليم 160 وظيفة تعليمية للتربية البدنية بالمرحلة الابتدائية للبنات فقط، دون إعلان احتياج للمرحلتين المتوسطة والثانوية العام الدراسي الجديد، وكشف احتياج التعليم الذي أعلنته وزارة الخدمة المدنية مؤخرا، انطلاق مشروع التربية البدنية للبنات بـ7 إدارات تعليمية بواقع 160 معلمة وفقاً لصحيفة الوطن.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)