زمان: تحقيق الجامعات لرؤية 2030 صعب وليس مستحيلا

زمان: تحقيق الجامعات لرؤية 2030 صعب وليس مستحيلا

التعليم السعودي : أكد مدير جامعة الطائف الدكتور حسام بن عبدالوهاب زمان، أن جامعة الطائف ستعمل جاهدة على التنافس مع الجامعات السعودية لتحقيق مراكز متقدمة على المستوى الدولي في جودة التعليم، وفقا لرؤية المملكة 2030، مؤكدا أن تحقيق هذا الهدف الذي تسعى الجامعة إليه يشكل تحديا صعبا لها، لكنه ليس مستحيلا على الإطلاق.
وقال إن رؤية المملكة 2030 وخطة التحول الوطني 2020، الطموحتين تلقيان على عاتق الجامعات في بلادنا مسؤولية ضخمة في تأهيل الكوادر البشرية القادرة على مواكبة التحولات التي ستشهدها المملكة في جميع المجالات خلال السنوات المقبلة، من خلال الارتقاء بجودة التعليم ومخرجاته، وتهدف الرؤية إلى أن تصبح خمس جامعات سعودية على الأقل من أفضل 200 جامعة دولية بحلول 2030.
وأشار إلى أن جامعة الطائف تتمتع بإمكانات تؤهلها كجامعة لتحقيق هذه الرؤية، وإن كانت تعتبر حديثة التأسيس قياسا بالجامعات الكبرى والرائدة بالمملكة، إلا أنها بدأت من حيث انتهت تلك الجامعات، وحرصت على الاستفادة من الخبرات والتجارب المحلية والدولية، واستقطاب أفضل الكفاءات المتميزة في جميع التخصصات للانضمام إلى هيئة التدريس فيها.
كما أشار إلى موقع الجامعة المتميز في محافظة الطائف ذات المكانة التاريخية والحضارية، إذ تعد من أكبر المحافظات في المملكة، وتتمتع بكثافة سكانية عالية، فضلا عن موقعها الإستراتيجي القريب من مدن مكة المكرمة وجدة وارتباطها بريا بوسط وجنوب المملكة، وجويا بجميع مناطق المملكة وحتى خارجها، مما يعزز جاذبيتها لاستقطاب الكفاءات العلمية للانضمام إليها، وإقبال الطلاب على الدراسة فيها.
وبين أن الجامعة ستلتزم في الفترة المقبلة بالعمل على تطبيق أرقى معايير الجودة في العملية التعليمية، والتحسين المستمر للخدمات والبرامج الأكاديمية المقدمة، وتعزيز الشراكة والخدمة المجتمعية، وكذلك تفعيل الشراكة مع القطاع الخاص، وتحسين آليات التعاون وإبراز دور الجامعة وفقاً لصحيفة الوطن.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)