زيادة أعداد الأسِرَّة إلى 70 ألف سرير طبي

زيادة أعداد الأسِرَّة إلى 70 ألف سرير طبي

التعليم السعودي : في إطار مواجهـــة الطلـــب المتـــزايــــد على أسِرَّة المرضى في المستشفـــيــــات قــــــــررت وزارة الصحـــة زيادة أعـــداد الأسِـــرَّة فـــي جميـــع التخصصــــــات إلى 70 ألف ســـريــــر خلال السنوات السبع المقـبــلـة بدءا مــن هذا العام.
وقد علمت مصادر صحفية من الدكتور خالد المرغلاني متحدث وزارة الصحة أن دوائر صناعة القرار في الوزارة تدرك حجم الطلب المتزايد على الأسرة التي بلغ عددها الآن 34500 سرير في مختلف مناطق المملكة، وقررت زيادتها إلى الضعف وفق خطة دقيقة تمتد ما بين خمسة إلى سبعة أعوام، حيث يجري تنفيذ مستشفيات ومدن طبية ستسهم في توفير عشرات الآلاف من الأسرة للمرضى وفي مختلف التخصصات.
وتستقبل مستشفيات المملكة يومياً نحو 30 ألف مراجع، وتفيد إحصائيات رسمية حصلت عليها «عكاظ» أن 11.5 مليون مريض راجعوا مستشفيات الوزارة خلال العام المنصرم، فيما بلغ عدد المنومين خلال العام نفسه 1.7 مليون مريض بواقع 4600 مريض في اليوم الواحد.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)