زيارة الطالبات للإمارة تعفي الإداريات

زيارة الطالبات للإمارة تعفي الإداريات

التعليم السعودي : أنهت زيارة سبع طالبات مقر إمارة منطقة جازان منذ نحو خمسة أشهر تكليف مديرة ثانوية الظبية ووكيلتها ورائدة النشاط، على خلفية الرحلة التي نسقت لها إدارة المدرسة بموافقة إدارة التعليم ورئيسة قسم النشاط بها، إضافة إلى موافقة أولياء أمور الطالبات.
وأصدر مدير تعليم محافظة صبيا عسيري الأحوس أمس ثلاثة قرارات بإنهاء تكليف الإداريات الثلاث بعد جلسات تحقيق واستجوابات مطولة معهن، والطالبات المشاركات في الزيارة.


لم يدر بخلد منسوبات ثانوية مدينة الظبية التابعة لتعليم محافظة صبيا أن تنتهي زيارة 7 طالبات لمقر إمارة منطقة جازان، بإنهاء تكليف المديرة ووكيلتها ورائدة النشاط، والتحقيق معهن على خلفية الزيارة التي نسقت لها إدارة المدرسة بموافقة إدارة التعليم ورئيسة قسم النشاط بها، إضافة إلى موافقة أولياء أمور الطالبات.
القرار بعد التحقيق
وكان مدير تعليم محافظة صبيا عسيري الأحوس قد أصدر أمس 3 قرارات بإنهاء تكليف كل من مديرة المدرسة ووكيلتها ورائدة النشاط، بعد مرور قرابة 5 أشهر على بدء جلسات التحقيق معهن، بما فيه خضوع الطالبات المشاركات في زيارة إمارة المنطقة لثلاثة استجوابات.
استنكار النشاط
الزيارة التي حظيت بتفاعل وسائل التواصل الاجتماعي سرعان ما قوبلت باعتراض من بعض أهالي وأعيان الظبية الذين تقدموا بشكوى لإدارة التعليم استنكروا فيها النشاط، واعترضوا على زيارة الطالبات لمقر الإمارة مطالبين بإيقاع العقوبة على المتسبب.
إدارة التعليم موافقة
من جانبها حصلت “الوطن” على عدد من الوثائق التي أظهرت موافقة إدارة تعليم صبيا المسبقة على خطة النشاط الطلابي للمدرسة، إلى جانب موافقات أولياء أمور الطالبات على النشاط المتمثل بتنظيم المدرسة زيارة لإحدى الجهات الحكومية.
وأكد مدير تعليم صبيا في تصريح إلى “الوطن”، إنهاء تكليف الطاقم الإداري لثانوية الظبية، قائلا “الزميلات في الظبية لم يقترفن جريمة كما يظهر من حجم التساؤلات التي طرحت”، مبينا أنهن عملن وفق إطار معين وحالفهن الحظ كثيرا، وجانبهن في بعض الجوانب شأنهن شأن أي إنسان”.
التكليف انتهت مدته
ولم يؤكد الأحوس أو ينفي تعرض إدارة تعليم صبيا لأية ضغوط من فئة اجتماعية معينة أصرت على إيقاع العقوبة على طاقم المدرسة الإداري، مبررا إنهاء تكليف الطاقم الإداري لثانوية الظبية بأنهن مكلفات لمدة سنة بأعمال غير التدريس، مضيفا أنه إذا انتهت مدة التكليف فليس لزاما على الإدارة تجديده عندما ترى أمرا آخر.
لماذا الآن؟
من جانبها أوضحت رائدة النشاط بثانوية الظبية أفراح نامس أنها خضعت لخمس جلسات تحقيق، موضحة أنها مفرغة للنشاط الطلابي، واستغربت حجة تعليم صبيا المتمثلة بإنهاء تكليفها وزميلاتها بأن مدة التكليف هي سنة واحدة، وتساءلت لماذا لم يصدر إنهاء التكليف إلا الآن؟
وحول اتخاذها لكافة الإجراءات النظامية لتنفيذ الزيارة بينت أنها خاطبت أولياء أمور الطالبات بخطابين شرحت لهم في الأول مشروع “كلنا مسؤول” الذي تنفذه المدرسة، ثم خاطبتهم ثانيا لإبداء موافقتهم على زيارة إمارة المنطقة، مؤكدة أنها تعمل في النشاط الطلابي منذ ست سنوات وأن مدة خدمتها في ثانوية الظبية تبلغ 12 عاما.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)