سامسونج تخسر قضية حظر بيع “جالاكسي تاب” في ألمانيا

سامسونج تخسر قضية حظر بيع “جالاكسي تاب” في ألمانيا

التعليم السعودي : خسرت شركة سامسونج إلكترونيكس الكورية الجنوبية اليوم الثلاثاء الاستئناف ضد حكم بحظر بيع جهازها “جالاكسي تاب 10.1″ اللوحي في ألمانيا، يمثل الحكم الذي أصدرته محكمة عليا في دوسلدورف انتصارا قضائيا لشركة أبل الأمريكية التي فازت العام الماضي بإصدار إنذار قضائي يحظر توزيع الجهاز في أكبر إقتصاد في أوروبا.
وذكرت شركة أبل في مرافعتها أن أجهزة الكمبيوتر اللوحي من سامسونج والتي تعمل بنظام تشغيل أندرويد هي نسخة مقلدة من جهازها “آي باد”، وخسرت سامسونج أشهرا من المبيعات وستضطر إلى إعادة تصميم الجهاز. ولم يشمل حكم المحكمة اليوم الثلاثاء منتجها البديل “تاب 10.1 إن” الذي يباع بشكل حصري في ألمانيا.

وجد القضاة أن سامسونج تتبع ممارسات تحول دون تحقيق المنافسة العادلة بالاعتماد على “مظهر رائع وقيمة عالية” لجهاز “آي باد”. وجرى تطبيق الإنذار القضائي أيضا على طرازها الأصغر “جالاكسي تاب 8.9”، ويمثل الحكم الذي أيد حكما من محكمة ابتدائية ثالث هزيمة على التوالي في ألمانيا تمنى بها سامسونج في صراعها العالمي بشأن براءات الاختراع والتصميمات، وفي قضيتين أخريين في مانهايم، خسرت سامسونج دعوتين بشأن براءات الاختراع، ومع ذلك يتسبب الحكم الجديد في حدوث صدع في حلقة أبل للحماية القانونية، إذ أن المحكمة الابتدائية قضت بأن جهاز سامسونج اللوحي انتهك “التصميم الصناعي الموحد” وهو نمط تم تسجيله في ألمانيا ويتم العمل به في جميع أنحاء الاتحاد الأوروبي.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)