“ساهم للابتكار وريادة الأعمال الاجتماعية” برنامج بجامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن

“ساهم للابتكار وريادة الأعمال الاجتماعية” برنامج بجامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن

التعليم السعودي – نظم مركز دعم وتطوير الأعمال في جامعة الأميرة نورة بنت عبد الرحمن، بالتعاون مع مؤسسة الملك خالد الخيرية النسخة الثانية من برنامج “ساهم للابتكار وريادة الأعمال الاجتماعية”، مستهدفاً طالبات الجامعة، تحت شعار “ساهم لبناء وطنك”.
ويستعرض البرنامج أهم نظريات وأدوات الابتكار والريادة الاجتماعية، مشتملًا على أربع مراحل هي: مرحلة الحملة التوعوية حول الريادة الاجتماعية و “برنامج ساهم”، يليها الإعلان وتقييم طلبات الالتحاق، ثم الإعلان عن أسماء المشاركات، ومن ثم الانخراط في المعسكر التدريبي لمدة أسبوع في حرم الجامعة، وصولاً لمرحلة تحدي الابتكار الاجتماعي (الهاكاثون)، التي يتخللها إيجاد حلول لتحديات اجتماعية، وعرض الأفكار وتقييمها أمام لجنة تحكيم من الخبراء في المجال والإعلان عن فوز ثلاث أفكار مبتكرة لحل مشاكل مجتمعية قابلة للتطبيق على أرض الواقع.
وأوضحت عميدة كلية الإدارة والأعمال الدكتورة غادة بنت عبدالرحمن العريفي، أن جامعة الأميرة نورة بنت عبد الرحمن تعد جزءا من الحراك الريادي الداعم لريادة الأعمال والابتكار الاجتماعي وتحسين جودة الحياة في المملكة، مشيرةً إلى دعمها للاقتصاد والمنظومة الاقتصادية من خلال تنظيم وإدارة تحديات ريادية اجتماعية باستخدام أساليب مبتكرة، لبناء منشآت ربحية وغير ربحية تسهم في تحقيق تأثير مجتمعي إيجابي واسع النطاق.
وأكدت العريفي على أن “ساهم” يعد أحد البرامج المقامة في هذا الجانب والهادف إلى بناء قدرات شباب وفتيات المملكة في مجال الريادة الاجتماعية والابتكار لتمكينهم من إيجاد حلول مبتكرة ومستدامة للتحديات التي تواجه مجتمعاتهم، وذلك عبر مشاركتهم في مخيم تدريبي تفاعلي.
يأتي “ساهم” للتركيز على الابتكار والريادة الاجتماعية وأهم نظرياتهما وأدواتهما، سعياً نحو نشر ثقافة الريادة الاجتماعية والإسهام في إيجاد فـرص وظيفيـة، وتعزيز روح المواطنة الفاعلة لدى الشباب السعودي، وتزويدهم بمهارات الابتكار؛ تماشياً مع رؤية 2030 وفقاً لوكالة الأنباء السعودية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)