«سايتك» يُدرِّب الطالبات على احتراف التطوع

«سايتك» يُدرِّب الطالبات على احتراف التطوع

التعليم السعودي : نظم مركز سلطان بن عبدالعزيز للعلوم والتقنية «سايتك»، التابع لجامعة الملك فهد للبترول والمعادن، برنامجاً وورشاً تدريبية بعنوان «احترافية العمل التطوعي»، خلال الفصل الدراسي الثاني 1437هـ، وذلك بهدف إعداد وتأهيل طالبات المرحلة المتوسطة والثانوية للعمل التطوعي. ويهدف البرنامج إلى غرس مبادئ العطاء والمبادرة والقيادة والمسؤولية التي تمكنهم من القيام بالأنشطة التطوعية بالصورة الصحيحة ليصبحوا مؤثرين ومنتجين في المجتمع، ونشر ثقافة العمل التطوعي ودعمه وتشجيعه، وذلك بعد التنسيق مع إدارة التعليم لتنظيم زيارة الطالبات خلال أيام الأسبوع، حيث بلغ عدد المدارس المشاركة في الورش خلال الأسبوع الأول 12 مدرسة «163 طالبة و19 معلمة».
وأكد مدير العلاقات العامة والتسويق بـ «سايتك» وليد الرشيد، حرص المركز على نشر ثقافة العمل التطوعي بين الناشئة، وغرس حب العمل الجماعي والمشاركة في الأعمال التطوعية التي تخدم البلد والمواطن في شتى المجالات تحت آلية منظمة وتوجيه عملي مدروس باحترافية من حيث التعامل والأداء والتربية وحسن الأخلاق.
وأضاف أن المركز يسعى إلى استقطاب مجموعة مختارة بعناية للمشاركة في تنفيذ برامجه العلمية، وتفعيل التعاون المثمر في تنظيم مختلف النشاطات والفعاليات لكافة أفراد المجتمع، وفق معايير محددة، وعدد معين من ساعات العمل يحصل عليها المتطوع بعد تدريب وتوجيه وتطوير مهاراته على شهادة إتمام العمل التطوعي، وذلك بعد اجتيازه المتطلبات الأساسية للعمل التطوعي في مركز سايتك.
ورحب بجميع الراغبين في الانضمام إلى نادي سايتك التطوعي، سواء كان من خلال العمل التطوعي، أو المشاركة كأعضاء، وتقديم الأفكار والمقترحات، وذلك عن طريق إرسالها عبر خانة طلبات التطوع في الموقع الإلكتروني للمركز www.scitech.sa بحسب ما ذكرته صحيفة الشرق.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)