ست ساعات لسيطرة على حريق مزارع تيماء

ست ساعات لسيطرة على حريق مزارع تيماء

التعليم السعودي – متابعات – : تمكنت فرق الدفاع المدني في محافظة تيماء مساء الاثنين من السيطرة على حريقٍ اندلع في إحدى مزارع سوق الطينة، ومنع امتداده إلى مناطق أخرى، دون وقوع أي إصابات أو خسائر في الأرواح.

وساهمت سرعة الرياح وجفاف أشجار النخيل المنتشرة في الموقع في انتقال ألسنة النيران، ولزم رجال الدفاع المدني أكثر من ست ساعات لإخماد النيران ومنع انتشاره إلى مناطق أخرى، ومازالت الجهات المختصة تحقق في أسباب الحريق.

يشار إلى أن حريق أندلع قبل يومين أيضا في إحدى مزارع النخيل بمحافظة تيماء بالقرب من بير هداج , ونتج عن الحريق التهام عدد كبير من اشجار النخيل , وتنقلت ألسنة اللهب من جهة لأخرى مما ساعد على اتساع مساحة الحريق التي امتدت لمسافة كبيرة، وساعدها في ذلك وجود مخلفات زراعية، وترابط تلك المزارع ببعضها البعض، وبالرغم من المحاولات والجهود المبذولة من قِبل رجال الدفاع المدني الذين حاولوا السيطرة على النيران وحجبها عن بقية المزارع, والمساندة التي وجدت من عدد من اهالي المحافظة واستمرت عمليات إطفائه أكثر من 15 ساعة متواصلة من عمليات السيطرة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)