سحب التراخيص من 166 منشأة صحية

سحب التراخيص من 166 منشأة صحية

التعليم السعودي : أقر د. عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة وزير الصحة العقوبات التي تم فرضها من قبل وزارة الصحة الشهر الماضي عبر اللجان المتخصصة بمديريات الشؤون الصحية والتي طالت عددا من المؤسسات الصحية الخاصة بعد دراسة هذه القرارات ومراجعتها من قبل الإدارة القانونية بالوزارة، وقد تراوحت هذه العقوبات بين الغرامات المالية والإنذارات حتى وصلت إلى إغلاق بعض المنشآت وسحب تراخيص منشلآت أخرى شملت (73) صيدلية و(22) مستودعا طبيا و(37) مستشفى و(34) مستوصفا.
ووفقا لمصادر صحفية فقد صدر هذا القرار متسقا مع ما أوضحته وزارة الصحة سابقا عن نيتها نشر قرارات العقوبات الصادرة بحق المستشفيات والمستوصفات والمنشآت الصيدلانية الخاصة من قبل لجان النظر في مخالفات أحكام نظام المؤسسات الصحية الخاصة، وذلك متى ما أصبحت هذه القرارات نهائية.
وأكدت الوزارة استمرارها في انتهاج مبدأ الشفافية والتزامها بتطبيق هذه العقوبات وبما يكفل حقوق الجميع وفقاً للأنظمة المتبعة.
وقد بلغ إجمالي الغرامات المالية (3539900) ريال وجاءت محافظة جدة الأعلى في قيمة الغرامات، حيث بلغت (1375000) ريال تلتها منطقة المدينة المنورة ب(551000) ريال ثم المنطقة الشرقية ب(537900) ريال.
أما بالنسبة للعقوبات التي فرضت على المؤسسات الصحية المخالفة فكانت على النحو التالي (267) غرامة و(8) إنذارات وإغلاق (5) منشآت وسحب (4) تراخيص وجاءت محافظة جدة الأكثر في عدد المخالفات ب(41) مخالفة تليها المنطقة الشرقية ب(37) مخالفة ثم الرياض ب(36) مخالفة.
كما بلغ عدد الملاك الذين خالفتهم مديريات الشئون الصحية بالمناطق والمحافظات (81) مالكا بالإضافة إلى (29) صيدليا و(68) طبيبا وطبيبة و(32) ممرضا وممرضة و(7) أخصائيين وأخصائيات و(7) عمال/وافدين و(10) فنيين وفنيات.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)