سعوديات يحاربن البطالة بتغليف الهدايا

سعوديات يحاربن البطالة بتغليف الهدايا

التعليم السعودي : اتجهت أربع جامعيات في محافظة الطائف للعمل في تغليف الهدايا وتنظيم حفلات الأفراح، بعد أن طورن مواهبهن عن طريق الدورات التي تختص بالأعمال الحرفية، وأدرن مشروعهن الخاص من منازلهن.

وجاء ذلك سعياً إلى إيجاد مصدر دخل يؤمن لهن المعيشة لقضاء حوائجهن، بدلاً من الاصطفاف في طوابير المنتظرين للفرص الوظيفة .
وتقول أم ريماس “تخرجت في جامعة الطائف قبل عامين أنا وثلاث من صديقاتي، ولم يحالفنا الحظ في إيجاد فرص وظيفية تناسب مؤهلاتنا، وللتغلب على ذلك اتفقنا على تنظيم الحفلات والأعراس، واحتفالات المواليد، واتخذنا من منازلنا نقاط انطلاق”.

وأضافت “خضنا أول مهمة أسندت إلينا بتنظيم حفل مولودة لأحد الأقارب، وتمكنا من تنفيذ المهمة بنجاح في وقت وجيز، مما دفعنا لاحتراف تنظيم حفلات الأعراس، وما تتضمنه من توفير الضيافة، والملابس الخاصة بأهل العريس والعروس، وإعداد حلوى توضع عليها الصور”.

وعن الوقت المستغرق في التنظيم للمناسبات، قالت أم ريماس: “حفلات المواليد تستغرق قرابة الشهر لتجهيزها، وتشمل تزيين عربة الطفل، وتجهيز لبس خاص للأم، وضيافة للضيوف، وتتراوح أسعار مثل هذه الحفلات من 4 آلاف إلى 10 آلاف بحسب طلبات الأم”، مشيرة إلى أنهن يتولين كل أسبوعين تنظيم مناسبة واحدة، وأن العمل يستغرق منهن من 5 إلى 10 ساعات يومياً.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)