سعوديان يقودان جامعة أميركية للفوز بمسابقة دولية

سعوديان يقودان جامعة أميركية للفوز بمسابقة دولية

التعليم السعودي : قاد طالبان سعوديان فريق جامعة كاليفورنيا في لوس انجلوس للفوز في المسابقة الإستراتيجية الدولية للجامعات في سنتها الثانية والخمسين وقاد فريق الجامعة طالب الماجستير بكلية الاعمال مصعب بن عبدالله الرخيص وزميله محمد بن ناصر السبيعي.

وقال مدير الجامعة انه لفخر لجامعتنا ان تفوز بهذه المسابقة الدولية المرموقة للمرة الأولى في تاريخها بعد نحو نصف قرن من انطلاقة المسابقة. وأضاف انه فخور على وجه الخصوص بفريق الجامعة المكون من أربعة من طلاب الدراسات العليا وعلى الأخص الدور القيادي الذي لعبه مصعب الرخيص وزميله محمد السبيعي، حيث كانت المنافسة في التصفيات النهائية شديدة للغاية مع جامعات مرموقة من الولايات المتحدة وبريطانيا والصين وكندا.

وقال المشرف على فريق جامعة كاليفورنيا عميد كلية الاعمال في الجامعة ان الحصول على المركز الاول في هذه المسابقة الدولية كان هدفاً طالما سعت له الجامعة منذ مشاركتها الاولى منذ ثلاثين عاماً ونحن فخورون جداً بتحقيقه الآن من خلال هذا الفريق العالمي، وعلى الأخص طلابنا السعوديين المتميزين.

وأشاد بالدور الأساسي الذي قام به مصعب الرخيص من حيث الميزات القيادية الإبداعية والرؤية الثاقبة والتحلي بروح الفريق الواحد والقيادة الفذة والالتزام المهني للتعامل مع متغيرات وتحديات هذه المسابقة الدولية.

من جهته أشاد معالي الدكتور احمد بن محمد العيسى وزير التعليم بإنجازات طلابنا السعوديين المتميزين وعبر معاليه عن فخره وسعادته بما يقدمه الطلاب السعوديون من مستويات متميزة في الجامعات والمسابقات الدولية، وأضاف معاليه نبارك للوطن فوز أبنائه في المحافل الدولية.

وتعتمد المسابقة الدولية التي تمتد منافساتها لعدة أشهر على انتهاج الفريق لاستراتيجية بالغة التعقيد وحافلة بالمتغيرات للمنافسة في الأسواق الدولية وتعتمد الفرق المشاركة في التصفيات النهائية من أكثر من سبع و عشرين جامعة دولية على مقدرة أعضاء فريقها على وضع استراتيجية بعيدة المدى لشركة تأخذ بعين الاعتبار متغيرات الاسواق الدولية وقدرة الشركة على المنافسة وتسويق وبيع منتجاتها وخدماتها في بيئة عالمية تنافسية ومتغيرة، ويتكون فريق تحكيم المسابقة الدولية من مجموعة من الأساتذة المتميزين من كليات الاعمال المرموقة على مستوى العالم وكذلك من رؤساء شركات دولية وخبراء ماليين وتنفيذيين وقادة أعمال ناجحين. ويقوم المحكمون بمراجعة خطط أعمال الشركات المشاركة وتقاريرها السنوية وقدراتها التشغيلية والتسويقية ثم يقومون تباعاً بوضع تحديات تتطلب قرارات استراتيجية وتشغيلية سريعة أمام الفرق المشاركة من الجامعات الدولية. وتتم المنافسة بين الجامعات المشاركة على أساس مقدرتها على اتخاذ قرارات استراتيجية لتحقيق خططها التشغيلية ومدى قدرتها على التفاعل والمناورة مع هذه المتغيرات بالسرعة اللازمة للحفاظ على حصصها السوقية وحماية أصولها وتحقيق العوائد لمستثمريها وتنمية ارباحها والتعامل مع المخاطر والمتغيرات في الاسواق الدولية.

والطالب مصعب الرخيص خريج برنامج إي دي بي بمركز مارتن ترست في جامعة معهد ماساسوتش للتقنية ام آي تي، وقد حصل على وسام بيتا جاما سيجما للتفوق الأكاديمي وعضوية جمعية الشرف الأكاديمي بيتا جاما سيجما والتي تأسست منذ أكثر من مائة عام وتمنح عضويتها للأكاديميين الذين يحصلون على الدرجات العلمية الكاملة في مسيرتهم الأكاديمية والذين حققوا إنجازات علمية متميزة في كليات الاعمال بالجامعات الاميركية المرموقة وفقاً لصحيفة الرياض.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)