سعوديتان تتألقان في تصميم الزيّ المغربي

سعوديتان تتألقان في تصميم الزيّ المغربي

التعليم السعودي – متابعات – : تألقت مصممة الأزياء السعودية سارة إسماعيل ضمن فعاليات معرض الأزياء والموضة “باب المدينة” منافسة عارضين مرموقين على الصعيد الدولي، حيث نالت إعجاب الحاضرين عبر تصاميمها المبدعة والأنيق في تصميم القفطان المغربي بطريقة فنية متميزة تجمع بين الأصالة والمعاصرة لتجعل منه قفطاناً بلمسة سعودية ساحرة حتى يستجيب لذوق المرأة الخليجية محاولة التوفيق بين العباية السعودية والتكشيطة المغربية.
ولم تكن سارة الوحيدة العاشقة للزي المغربي، إذ سبقتها أختها روان في ذلك، كونهما عاشقتان منذ طفولتيهما للموضة والجمال المغربي، خاصة فيما يتعلق بالأزياء التقليدية المغربية التي تحظى بشهرة عالمية وفي مقدمتها التكشيطة أو القفطان الأصيل باعتباره سفيراً ورمزاً لمكونات الصناعة التقليدية المغربية.
وتعيش سارة وروان منذ طفولتيهما في المغرب، بعدما اختار والدهما الطيار الاستقرار بالعاصمة المغربية الرباط، وبذلك اختارت الأختان التوجه إلى التصميم وحددا وجهتهما للزي المغربي الأصيل، توجهت كل من الأختين إلى معاهد الموضة والأزياء لصقل موهبتهما وإبداعاتهما لتصميم الأزياء.
وتعتزم كل من سارة وروان من خلال دار الأزياء التي أسستاها “روفانا أزياء” المشاركة في أول عرض لهما الأسبوع الأخير من شهر يونيو في تظاهرة القفطان التي تشهدها المدينة العلمية “فاس”، فيما ستسافران بالقفطان المغربي شهر ديسمبر المقبل إلى بلجيكا في عرض آخر.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)