سعوديون يعشقون المغامرة على ارتفاع 3 آلاف متر

سعوديون يعشقون المغامرة على ارتفاع 3 آلاف متر

التعليم السعودي – متابعات : يحلق شباب سعوديون فوق ارتفاع يصل إلى 3000 متر فوق جبال عسير (جنوب السعودية) في طائرات شراعية، ويتحدون خطر السقوط، حبا منهم للمغامرة.
ويستقطب نادي الطيران الشراعي الذي تم إنشاؤه فوق جبل السودة السياحي أعدادا من عشاق هذه الهواية، وخاصة من فئة الشباب، ويتدربون بإشراف خبراء تدريب عالميين في مجال الطيران الشراعي، ومعظم هؤلاء الخبراء من سويسرا.
وتم اختيار موقع النادي فوق جبل سودة عسير، حيث يتم التحليق من أعلى نقطة ارتفاع في المملكة وهي (3000) م فوق مستوى سطح البحر فوق غابات السودة ،وهناك موقع شرمة الذي يبعد غربا عن أبها بحوالي (15) كم باتجاه باحة ربيعة ورفيدة، والذي يصل ارتفاعه إلى (2750) مترا، ويتم التحليق فوق متنزه محايل عسير بارتفاع (500) متر.
ويؤكد أحد أعضاء الفريق وأصغرهم سنا هادي علي مانع، أنه وجد التشجيع من والده للمشاركة في عروض النادي، فهو يستمتع بالتحليق فوق عسير ليشاهد المناظر التي تأسر النفوس من الأسفل.
و تشارك في الفريق فتاة أجنبية اسمها لندا، قالت إنها لا تخاف أبدا من ممارسة هذه الهواية، وقد تدربت جيدا على يد أمهر المدربين، وهى تعشق الطيران منذ طفولتها، وقدمت للعيش في أبها لتكون ضمن طاقم الفريق.
وشارك نادي عسير للطيران الشراعي خارجيا في العديد من المسابقات الدولية في اندونيسيا وتركيا، وشارك النادي في مسابقات الطيران الشراعي لعامين في جنوب إفريقيا، ومحليا في الرياض وجدة والقصيم وجازان، ونظم النادي أول بطولة للطيران الشراعي في المملكة عام 1427هـ بالسودة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)